الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي

الأخبار

"جريك كامبوس" يبرز ثورة التكنولوجيا في مصر

الحرم اليوناني
الحرم اليوناني
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news

جريك كامبوس أو الحرم اليوناني هو أول حديقة للتكنولوجيا والابتكار والمساحات المكتبية في القاهرة. يُعتبر الحرم اليوناني بمثابة ملتقى لجميع رجال الأعمال والتكنولوجيين والمتحمسين والمبدعين لعرض أفكارهم والعمل معًا

على بعد أمتار من ميدان التحرير في القاهرة حيث اندلعت ثورة يناير قبل عامين، يجري التحول الرقمي في أول حديقة تكنولوجية في مصر، الحرم اليوناني.

وقال أحمد الألفي مؤسس المشروع "بدأت الفكرة بمحادثة". إحدى شركات التي تعامل معها والواقعة على الجانب الآخر من الشارع من شركة أخرى لتصميم الرقائق، أخبرت السيد الألفي عن المحادثات التي كانوا يجرونها معًا والتي أثارت أفكارًا للتعاون. في اليوم التالي بدأ السيد الألفي البحث في وضع المزيد من الشركات بجانب بعضها البعض، "لأن جوهر التكنولوجيا هو المحادثات الرائعة".

في أوائل القرن العشرين، كان الحرم الجامعي موقعًا لمدرستين يونانيتين. وفي عام 1964، تم بيع الحرم الجامعي للجامعة الأمريكية في القاهرة (AUC) لتوسيع واستيعاب المزيد من الطلاب، حيث أطلق عليها اسم "الحرم اليوناني". على مدار 50 عامًا، احتوت على مكتبة الجامعة الأمريكية بالقاهرة، ومبنى العلوم الاجتماعية، ومركز جميل، من بين العديد من المباني الأخرى.

عندما أكملت الجامعة الأمريكية بالقاهرة انتقالها إلى حرم جامعي آخر أكبر في منطقة التجمع الخامس بالقاهرة في عام 2008، ونتيجة لأحداث يناير 2011 وثورة يونيو 2013، تم إبرام عقد إيجار طويل الأجل مع شركة (TATP)، الشركة المشغلة للحرم اليوناني.