الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي

حوادث وقضايا

الإخوان يستهدفون المساجد في عيد المسلمين وإحباط محاولة اقتحام رابعة

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
لم تستح عناصر الجماعة الإرهابية من إثارة الذعر والقلق في نفوس رجال الأمن والمواطنين على حد سواء من خلال تبنيهم لعمليات تخريبية تستهدف أمن البلاد قبل إجراء التصويت على الانتخابات الرئاسية بثلاثة أيام، حيث استهدفوا مسجدين بالقاهرة اليوم الجمعة الذي يعد عيدًا عند المسلمين، إضافة إلى استهداف الطريق الدائري.
قنبلتان بالطالبية
قامت عناصر تابعة لتنظيم الإرهابية بزرع قنبلتين أعلى الطريق الدائري بمنطقة الطالبية قبل وصول تمركز أمني للتصدي لأعمال الشغب التي تقوم بها جماعة الإخوان، وقد تمكنت قوات الأمن من إبطال مفعولهما وسط تواجد أمني مكثف من قبل رجال الأمن وسيارات الأمن المركزي ورجال المفرقعات، حيث تم غلق الطريق حتى تمكن العميد هشام يوسف، رئيس قسم المفرقعات، والمقدم إبراهيم حسين من إبطال مفعولهما قبل الانفجار، وكثفت الأجهزة الأمنية جهودها للقبض على الإرهابيين الذين قاموا بزرعهما.
وقال العميد هشام يوسف، رئيس وحدة مفرقعات الجيزة، إن رجال المفرقعات يقومون كل جمعة بتمشيط خط سير سيارات ومدرعات قوات الأمن والتمركزات الأمنية قبل وصولها للتأكد من خلو المنطقة من أي متفجرات.
وكشفت التحريات الأولية التي قام بها فريق من رجال مباحث الجيزة بإشراف اللواء محمود فاروق مدير الإدارة العامة للمباحث، عن أن القنبلتين اللتين عثر عليهما أعلى دائري المنيب بمنطقة الكونيسة بالطالبية محليتا الصنع وهما عبارة عن ماسورة حديدية بداخلها بارود ومسامير وبهما أسلاك كهربائية.
مسجد السلام بمدينة نصر
وفي مدينة نصر تلقى اللواء علاء عبد الظاهر، مدير مفرقعات القاهرة، إخطارًا بوقوع انفجار بجوار مسجد السلام، وعلى الفور انتقل خبراء المفرقعات والحماية المدنية إلى محل البلاغ، ولم يتبين وقوع إصابات، وتقوم القوات الآن بحصر التلفيات وتمشيط المنطقة بمعرفة الكلاب البولسية.
وقال اللواء علاء عبد الظاهر مدير مفرقعات القاهرة، إن الإدارة أخطرت بوقوع انفجار بجوار مسجد السلام في مدينة نصر، وعلى الفور انتقل خبراء المفرقعات والحماية المدنية إلى محل البلاغ، وجارٍ الفحص ولم يتبين وقوع إصابات، وتقوم القوات الآن بحصر التلفيات وتمشيط المنطقة بمعرفة الكلاب البوليسية.
وقال اللواء جمال حلاوة، نائب مدير الإدارة العامة للحماية المدنية، إن الانفجار الذي وقع منذ قليل، بمنطقة مدينة نصر، نتج عن زرع عبوة ناسفة بالجزيرة الوسطى، لاستهداف الأجهزة الأمنية التي تقوم بتأمين المنطقة كل يوم جمعة، بالتزامن مع مسيرات الإرهابية، مضيفًا أن الحادث لم يسفر عن أي إصابات أو وفيات، قائلًا: إن الأجهزة الأمنية تقوم بتمشيط المنطقة الآن، تحسبًا لوجود أي عبوات من قبل إرهابيين، وقامت قوات الأمن بإغلاق الطريق وعمل كردون أمني وحولت الطريق تحسبًا لوجود أي قنابل أخرى.
وأمرت نيابة أول مدينة نصر برئاسة أحمد شورب، بسرعة إجراء تحريات المباحث والأمن الوطني حول واقعة انفجار قنبلة بدائية أمام مسجد السلام بالحي العاشر، وانتداب خبير المعمل الجنائي لرفع آثار الانفجار وفحص مخلفات القنبلة.
وفتحت قوات الأمن الطرق المحيطة بمسجد السلام بالحي العاشر في مدينة نصر، بعد أن قامت بتمشيط المكان من أي عبوات ناسفة بواسطة الكلاب البوليسية وخبراء الكشف عن المفرقعات.
انفجار قنبلة مسجد عباد الرحمن
وشهد أيضًا محيط مسجد عباد الرحمن في شارع الطيران في مدينة نصر انفجار قنبلة بدائية الصنع أدت إلى وقوع عدد من الإصابات بين بعض عناصر الشرطة والمواطنين المتواجدين بالمنطقة.
وقام عناصر الإرهابية بتنظيم مسيرة في شارع الطيران لمحاولة اقتحام ميدان رابعة العدوية، إلا أن قوات الأمن تصدت لهم بالقنابل المسيلة للدموع.