الأربعاء 29 مايو 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم

حوادث وقضايا

حجز طعن «الغرياني» على قرار منعه من السفر للحكم بجلسة 24 يونيو

«الغرياني»
«الغرياني»
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
حجزت الدائرة الأولى بمحكمة القضاء الإداري بمجلس الدولة، برئاسة المستشار محمد قشطة نائب رئيس مجلس الدولة، الدعوى المقامة من المستشار محمد حسام الدين الغريانى رئيس محكمة النقض سابقًا، لرفع اسمه من قوائم المنع من السفر للحكم بجلسة 24 يونيو.

واختصم الغرياني في دعواه التي حملت رقم 22934 لسنة 68 قضائية، كلًا من وزير العدل ووزير الداخلية والنائب العام ومدير مصلحة وثائق السفر والهجرة بصفتهم، طعنًا في قرار إدراج اسمه على قوائم الممنوعين من السفر لخارج مصر.

يذكر أن المدعي كان رئيسًا لمحكمة النقض حتى 30 يونيو 2012، وأحيل للمعاش، وفوجئ بما تردد على بعض وسائل الإعلام من إدراج اسمه على قوائم الممنوعين من السفر لخارج البلاد، بطلب من المستشار النائب العام لوزارة الداخلية.

ووصف الغرياني في صحيفة دعواه التي أقامها أمس بمجلس الدولة، القرار المطعون فيه بأنه "إساءة إلى المدعي، والمساس بمكانته والنيل منه بتخرصات لا سند لها من واقع، فضلًا عن انتقاء مبررات المنع"، وأوضح في دعواه أسباب الطعن التي تتضمن بأن القرار مخالف للأسس الدستورية والقانونية التي ارتقت بالحرية في التنقل والسفر في مدارج المشروعية، ورفعها إلى مصاف الحريات والحقوق الدستورية التي لايجوز المساس بها، كما تضمنت الدعوى أيضًا الانحراف في استعمال السلطة.