السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي

الأخبار

خالد يوسف: السيسي بطل شعبي.. وصباحي شجّعني على تأييد المشير

المشير عبدالفتاح
المشير عبدالفتاح السيسي
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
قال المخرج خالد يوسف، إن المشير عبد الفتاح السيسي حصل على توافق مجتمعي لم يسبق لمرشح رئاسي آخر الحصول عليه في تاريخ مصر.
وأضاف يوسف، في برنامج "مين لمصر"، مع خالد تليمة على قناة "الميادين"، أن التوافق على السيسي ظهر في التأييد الشعبي العارم ومطالبته بالترشح للانتخابات الرئاسية.
وأضاف يوسف: "السيسي بطل شعبي وقف أمام الهيمنة الأمريكية وضغوط كثيرة أخرى".
واعترض يوسف على وصف السيسي بأنه ابن الدولة القديمة، مشيرا إلى أنه يحظى بظهير شعبي حقيقي عكس الرئيس الأسبق مبارك.
ودافع يوسف عن ترشح حمدين صباحي أمام المشير السيسي، مؤكدا أن صباحي تعرض لضغوط هائلة من القوى الثورية للترشح، وهو ما دفع حمدين من منطلق شعوره بالمسئولية إلى الترشح للانتخابات الرئاسية.
وعن علاقته بحمدين صباحي بعد حسم تأييده للسيسي قال يوسف: "حمدين صباحي لديه رشد سياسي كاف، بل ويشجع فكرة دعمي للسيسي"، متابعا: "من الخطأ تحميل السيسي كل أخطاء الفترة الماضية"، مضيفا أن دائرة صنع القرار لم تكن بيد السيسي فقط.
وحذّر المخرج السينمائي من حدوث تصدع كبير في تحالف 30 يونيو يعيد البلاد مرة أخرى إلى الانقسام الحاد، مشيرا إلى أن القرارات الحكومية وبعض المراهقين من القوى الثورية وأصحاب المصالح قد يتسببون في هذا الانقسام.
ورفض يوسف المصالحة مع جماعة الإخوان، مشيرا إلى أن من حمل السلاح وأرهب وروع لا مصالحة معه باستثناء من لزم بيته بعد 30 يونيو.
وعن منع فيلم "حلاوة روح"، قال إنه ضد هذا القرار، مطالبا الدولة بدعم الفن الجيد لا المنع والمصادرة.