الأحد 16 يونيو 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم

محافظات

وكيل "صحة مطروح" يتابع انتظام العمل بأقسام مستشفى الضبعة المركزي منتصف الليل

وكيل صحة مطروح يتابع
وكيل "صحة مطروح" يتابع انتظام العمل بأقسام مستشفى الضبعة
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news

أجرى الدكتور مبروك سالم وكيل وزارة الصحة بمحافظة مطروح، صباح اليوم الخميس، مرورًا على مستشفى الضبعة المركزي؛ للاطمئنان على سير العمل وانتظامه، والوقوف على مدى جاهزية المستشفى في تقديم الخدمات الطبية لمواطني مدينة الضبعة والمترددين عليها واستعدادا لبدء تنفيذ خطة التامين الطبي خلال موسم الصيف.

وتفقد وكيل صحة مطروح أقسام الجراحة والعناية المركزة، والاستقبال والطوارئ والمعمل ووحدة الحضانات؛ للاطمئنان على سير العمل وانتظامه والوقوف على مدى انضباط فريق العمل من اﻷطباء والتمريض والفنيين، والتأكد من توافر اﻷدوية والمستلزمات واﻷكسجين الطبى وتوافر فصائل الدم والبلازما.

وكيل صحة مطروح يوجه لمسؤل الصيانه الطبيه بسرعة عمل الصيانة اللازمة لإحدى ماكينات الغسيل الكلوي

واطلع الدكتور مبروك سالم على دفاتر الحضور والانصراف والسجلات الخاصة بالنوبتجيات، مشددا على جميع العاملين بالمستشفى ضرورة الانتظام في العمل والمتابعة المستمرة من إدارة المستشفى، وأحال المتغيبين دون سند قانوني للتحقيق بالإدارة القانونية بديوان المديرية.

جاء ذلك يأتي ذلك تنفيذا لتعليمات الدكتور خالد عبدالغفار وزير الصحة والسكان، وتوجيهات اللواء خالد شعيب محافظ مطروح، بالمتابعة الدورية للمستشفيات ومنافذ تقديم الخدمات الصحية والمرور الميداني المستمر الصباحي والمسائي.

رافق وكيل وزارة الصحة بمحافظة مطروح خلال جولته التفقدية، أحمد أنس عضو إدارة التفتيش المالى والإداري، وتم التأكد من توافر الأدوية والمستلزمات الطبية، وأكياس الدم ومشتقاته والأمصال والتحقق من سير العمل دون عوائق داخل وحدات الكلى، ووجه لمسؤل الصيانه الطبيه بسرعة عمل الصيانة اللازمة لإحدى ماكينات الغسيل الكلوي والاطمئنان على كفاءة الأجهزة.

وحرص وكيل صحة مطروح خلال الزيارة على التواصل والتحدث مع المرضى لمعرفة مدى رضاهم عن الخدمات الطبية المقدمة، وكذلك الوقوف على المشكلات والمتطلبات ومقترح الحلول وجرى مراجعة بعض السياسات مع الطاقم الطبي والإداري بهدف تذليل أي عقبات مما ينعكس بالإيجاب على جودة الخدمات الطبية المقدمة للمرضى وبما يلبى احتياجاتهم وتطلعاتهم، وكذلك تم الاطلاع على سجلات المرضى والوقوف على مدى الالتزام بالتسجيل السليم والمستمر للملاحظات المرضية وتطوراتها من خلال الفريق الطبي.

وأشاد الدكتور مبروك سالم، بالجهود المبذولة من خلال الأطقم الطبية على رأس العمل بالاستقبال والطوارئ ووحدات الأطفال حديثى الولاده وحثهم على تسخير كافة الجهود والإمكانيات الطبية لتقديم خدمات طبية مناسبة لكافة المرضى مشددا على توفير كل سبل الراحة لجميع المترددين على المستشفى.

وكيل صحة مطروح يوجه إنذارًا لشركة النظافة وذلك لتدنى مستوى

كما وجه وكيل وزارة الصحة إنذار يحمل أقصى درجات الشدة لشركة النظافة؛ وذلك لتدنى مستوى النظافة بمختلف الأقسام وهو الإنذار الثاني خلال أسبوعين مع توجيه للإدارة المختصة بالمديرية باتخاذ الإجراءات وتطبيق لائحة وبنود التعاقد تجاه التقصير. 

ونوه وكيل صحة مطروح إلى ضرورة دعم سكن الفريق الطبى بعدد من الأسرة، حرصا على راحة الفريق الطبى وكلف إدارة التموين الطبي بالمديرية بسرعة التنفيذ بالتنسيق مع إدارة المستشفى

وأشار "سالم" إلى أن مديرية الصحة قدمت ولا زالت تقدم كافة سبل الدعم والمساعدة لجميع منافذ تقديم الخدمات الصحية وفقا للتوجيهات المستمرة للدكتور خالد عبدالغفار وزير الصحة، واللواء خالد شعيب محافظ مطروح لخدمة جميع المرضى على الوجه اللائق.

وكيل "صحة مطروح" يتابع انتظام العمل بأقسام مستشفى الضبعة المركزي منتصف الليل

IMG-20240530-WA0003
IMG-20240530-WA0003
IMG-20240530-WA0006
IMG-20240530-WA0006
IMG-20240530-WA0007
IMG-20240530-WA0007
IMG-20240530-WA0004
IMG-20240530-WA0004
IMG-20240530-WA0005
IMG-20240530-WA0005