الثلاثاء 18 يونيو 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم

البوابة التعليمية

"كلية الألسن" تشارك بجلسة عن الشراكات الخاصة بدراسة اللغات والترجمة بالمؤتمر العلمي لجامعة عين شمس

عنوان الفاعلية
عنوان الفاعلية
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news

تنظم كلية الألسن جلسة خاصة للشراكات الدولية في مجال دراسة اللغات والترجمة بالمؤتمر العلمي لجامعة عين شمس، حيث من المقرر أن يشارك في هذه الجلسة عدد من الحلفاء الاستراتيجيين للكلية الذين تربطهم بالكلية علاقات تحالف وتعاون في المجال الأكاديمي والبحثي والتدريبي وهم: المجلس الثقافي البريطاني الذي يتعاون مع الكلية بشكل وثيق خلال السنوات الثلاث الأخيرة في تنظيم وعقد امتحانات الأيلتس IELTS بكلية الألسن إضافة إلى تنظيم امتحانات الـ ICT للمدارس الدولية IG حيث يشارك محمد منصور مدير قطاع تطوير الأعمال والامتحانات بالمجلس الثقافي البريطاني. 

تشارك أيضا مؤسسة اليابان JAPAN FOUNDATION التى تربطها بكلية الألسن علاقات تعاون وثيقة التى أثمرت عقد امتحان اجادة اللغة اليابانية الدولى بكلية الألسن على مدار سنوات، إضافة إلى كثير من الأنشطة والفعاليات الداعمة لقسم اللغة اليابانية حيث تشارك أيومي هاشيموتو (Ms. Ayumi Hashimoto ) مديرة المؤسسة بالقاهرة في هذه الجلسة.

 كما ستشارك إدارة الترجمة بالأمم المتحدة التي نتعاون معها الكلية في تنظيم البرامج التدريبية لطلاب الترجمة الفورية والترجمة التحريرية فى تنظيم العديد من الندوات و ورش العمل والفعاليات العلمية والثقافية حيث تشارك بمداخلة عبر الفيديوكونفرانس  مريم حربي (Ms. Mériem Harbi) منسقة مذكرة التفاهم من الجانب الأممي.

ومن الجانب الكورى، يشارك أوه سي جونغ (Mr Oh Sae Jong) خبير اللغة الكورية بالكلية الذي سيلقي كلمة حول التعاون والشراكات الخاصة بقسم اللغة الكورية . سيدير الجلسة  سلوى رشاد عميدة الكلية و اشرف عطية وكيل الكلية للدراسات العليا و البحوث.

وسيعقب هذه الجلسة الجلسة الإفتتاحية للمؤتمر التى سيتم خلالها توقيع اتفاقيات مهمة لكلية الألسن بحضور رئيس الجامعة وضيوف المؤتمر وبمشاركة سفراء كل من أسبانيا وكوريا الجنوبية و اليابان إضافة إلى مدير المجلس الثقافي البريطاني بجمهورية مصر العربية، حيث تشهد هذه الإحتفالية توقيع مذكرة التفاهم الخاصة بإستقدام أستاذ زائر إلى قسم اللغة الإسبانية بالكلية وتجديد التعاون مع المجلس الثقافي البريطاني فى عقد امتحان الـIELTS والـICT .

وتنطلق فعاليات المؤتمر العلمي الثاني عشر لجامعة عين شمس تحت عنوان "الشراكات والتحالفات" على مدار يومى الخميس والجمعة الموافق 30- 31 مايو 2024، تحت رعاية محمد ضياء زين العابدين رئيس جامعة عين ‏شمس، وغادة فاروق نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة والقائم بعمل نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا ‏والبحوث.