الخميس 20 يونيو 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم

حوادث وقضايا

المشدد 10 سنوات لشخصين استعرضا بأسلحة نارية وأصابا مواطنا بالقاهرة

ارشيفية
ارشيفية
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news

قضت محكمة جنايات القاهرة، بمعاقبة شخصين بالسجن المشدد 10 سنوات لحيازتهما أسلحة نارية، واستعراض القوة وإطلاق أعيرة نارية وإصابة شخص.

وكشف قرار الإحالة الصادر من النيابة العامة، عن أن المتهمين حازا وأحرزا سلاحًا ناريًا وذخائر لذات العيار دون ترخيص قانوني بحيازتها بمنطقة السلام.

وأكد تقرير الأدلة الجنائية، أن المضبوطات التي تم العثور عليه عبارة عن سلاح ناري خرطوش بماسورة واحدة غير مششخنة، محلي الصنع وبندقية خرطوش وطلقات نارية لذات العيار.

 كشفت تحقيقات النيابة العامة عن نشوب خلافات بين شخصين تربطهما صلة الجيرة بنفس العقار وأن  زوجة المتهم ألقت قمامة أمام مسكن المجني عليه، ما أثار غضبه وتحفظ علي تصرفها وعندما تحدثت  زوجة المجني عليه لمعاتبة زوجة المتهم  خرج للتشاجر معها، وتركته وذهبت لإحضار زوجها الذي استعان بشقيقه وصديقه؛ ليقع اشتباك بين طرف المتهم الأول وأصدقائه وبين الطرف الثاني وشقيقه وعلي إثرها قام المتهم وصديقه باستعراض القوة والتلويح بالعنف والتهديد بالعنف والإيذاء بقصد الترويع وفرض السيطرة، وإلحاق الأذي بالطرف الآخر، وأصابه إصابات بالغة الخطورة، والتي ذكرها التقرير الطبي.

من جانبهم قال الشهود في الواقعة إن المتهم حمل السلاح وأطلق وابلا من الأعيرة النارية وأثار الرعب والخوف في نفوس المارة واستغاثوا بقوات الأمن.

من جانبه قال الضابط مجري التحريات في الواقعة إن تحريات السرية توصلت إلى نشوب مشاجرة بين طرفي النزاع بالذهاب  لمحل البلاغ تم ضبط الطرف الأول وبتفتيشهم عثر على سلاح ناري    وبندقية خرطوش.
وأقر المتهمان بفعلتهما من اعتداء على المجني عليه وإصابته وإحراز الأسلحة المضبوطة.
وقالت زوجة المجني عليه، إن المتهم تعدى عليها بالكلام وتدخل برفقة زوجته محاولا ضربها واستغاثت بزوجها لإنقاذها وأن المتهم أخرج سلاحا ناريا وأطلق أعيرة نارية.

وكان قسم شرطة السلام بالقاهرة تلقي معلومات تفيد بنشوب مشاجرة بين طرفين وإصابة شخص، وبالانتقال لمحل البلاغ تبين إصابة شخص ونقله إلى المستشفي لإسعافه، وتم التحفظ على المتهمين والسلاح المضبوط بحوزتهم وبمواجهتهم اعترفوا بارتكاب الواقعة لخلافات الجيرة وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة وتولت النيابة التحقيقات.