الخميس 20 يونيو 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم

البوابة سبورت

أفريقيا تحت السيطرة.. الأهلى والزمالك ملوك القارة السمراء

الزمالك والاهلى
الزمالك والاهلى
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news

عادت رياضة مصر من جديد لتتسيد القارة السمراء، وتمتلئ الشوارع بصيحات المشجعين، التى لا صوت يعلو فوق صوتها، بعد الانتصارات التى تشهدها الرياضة المصرية على وجه العموم، والساحرة المستديرة بالخصوص، والتى تعيش فى أزهى عصورها فى الفترة الحالية، بعد تتويج النادى الأهلى ببطولة دورى أبطال أفريقيا للمرة الـ 12 فى تاريخه، والثانية على التوالى، كما هو الحال أيضاً فى ميت عقبة بعد تتويج الزمالك بلقب الكونفيدرالية الأفريقية، لتعلن أرض الفراعنة سيطرتها على قطبى بطولات قارة أفريقيا، وإقامة سوبر مصرى خالص.
 

سيطرة الفراعنة لم تقتصر على المستطيل الأخضر 


ولم يكن التتويج حاضرًا فقط فى المستطيل الأخضر لقطبى الكرة المصرية، بل أمتدا إلى صالات اليد والطائرة وكرة السلة، بعد أن حصدت سيدات طائرة الزمالك البطولة الأفريقية، وتأهلت لكأس العالم للأندية، كما توج رجال يد الأهلى بلقب السوبر الأفريقي، ليتأهل إلى السوبر جلوب 2024 ويحتفظ باللقب.

 

وتتوالى الأفراح فى ميت عقبة 


فالبداية كانت مع تتويج الفارس الأبيض، بلقب بطولة كأس الكونفيدرالية، على حساب نظيره نهضة بركان المغربى، للمرة الثانية فى تاريخه ليعود نادى الزمالك مرة أخرى لمنصات التتويج القارية، بعد غياب استمر لمدة 4 مواسم، ويكتب فصلا جديدا فى كتاب الإنجازات.
وفى منافسات الصالات استطاعت الكرة الطائرة للسيدات بالزمالك التتويج بالبطولة الأفريقية، للمرة الثانية على التوالي وتتأهل للمشاركة في كأس العالم للأندية للمرة الأولي كأول فريق مصري و عربي وأفريقي يشارك في المحفل الدولي. 
 

البطولات تكسو سماء الجزيرة 


ومن ميت عقبة للجزيرة، أسعد النادى الأهلى جماهير الكرة المصرية، بعد ان تُوج ببطولة دورى ابطال أفريقيا للمرة الـ 12 فى تاريخه والثانية له على التوالى، وذلك على حساب الترجى التونسى، ليقف الأهلى على سُلم التتويج ويتسيد تاريخ الساحرة المستديرة بالقارة السمراء، ويكتب أرقاما يصعب على منافسيه معادلتها أو الأقتراب منها.
ومن المستطيل الأخضر إلى الصالات، توج رجال كرة اليد بالأهلي بلقب السوبر الأفريقي، ليعلن تأهله إلى السوبر جلوب 2024 ويحتفظ باللقب، كما هو حال رجال الكرة الطائرة الذين استطاعوا التتويج بلقب البطولة الأفريقية للمرة الـ 16 فى تاريخهم، ويعلنوا تأهلهم إلى كأس العالم للأندية.