الجمعة 14 يونيو 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم

بوابة العرب

وزير الإعلام البحريني يؤكد دعم بلاده ومواقفها الثابته تجاه القضية الفلسطينية

وزير الإعلام البحريني
وزير الإعلام البحريني رمزان بن عبد الله النعيمي
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news

قال وزير الإعلام البحريني رمزان بن عبد الله النعيمي، إن دعم القضية الفلسطينية يشكل نهجًا ثابتًا في سياسة مملكة البحرين ومواقفها في المحافل الإقليمية والدولية، يؤكد على دعم الحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني الشقيق في إقامة دولته المستقلة ذات السيادة على حدود 1967، وعاصمتها القدس الشرقية، وفقًا لحل الدولتين، وقرارات الشرعية الدولية ومبادرة السلام العربية.
جاء ذلك خلال لقاء وزير الإعلام البحريني مع الدكتور أحمد عساف المشرف على الإعلام الرسمي بدولة فلسطين، وذلك في مقر إقامته حيث يزور مملكة البحرين للمشاركة في اجتماعات الدورة (54) لمجلس وزراء الإعلام العرب، التي تستضيفها مملكة البحرين هذا الأسبوع.
وأكد النعيمي، حسبما ذكرت وكالة الأنباء البحرينية "بنا"، اليوم /الاثنين/ - أن العلاقات البحرينية - الفلسطينية تشهد نماء مستمرا في ظل علاقات الأخوة والمحبة التي تجمع الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك البلاد المعظم، والرئيس محمود عباس رئيس دولة فلسطين الشقيقة، والحرص المشترك من البلدين الشقيقين على تطوير التعاون والتفاهم، بما يلبي الأهداف والتطلعات المشتركة.
ونوه النعيمي بمبادرات البحرين خلال رئاستها للقمة العربية الثالثة والثلاثين التي استضافتها مؤخرًا، والتي تضمنت الدعوة إلى عقد مؤتمر دولي تحت رعاية الأمم المتحدة لحل القضية الفلسطينية على أساس حل الدولتين، ودعم الاعتراف الكامل بدولة فلسطين وقبول عضويتها في الأمم المتحدة، وهو ما يؤكد أن القضية الفلسطينية تشكل أساسًا للسياسة الخارجية البحرينية.
وتطرق اللقاء إلى دور الإعلام العربي في دعم ومساندة القضية الفلسطينية في ظل التطورات التي تمر بها حاليًا جراء التطورات المؤلمة التي يشهدها قطاع غزة، وأهمية تكثيف التعاون والتنسيق المشترك بالشكل الذي يخدم القضية الفلسطينية، وبما يتواكب مع قرارات وتوصيات "قمة البحرين" كما تناول اللقاء أبرز الموضوعات على أجندة أعمال الدورة (54) لمجلس وزراء الإعلام العرب، وضرورة الاستمرار في التنسيق الإعلامي المشترك بما يدعم جهود الدول العربية في النماء والتطور، ويوفر لها ولشعوبها الأمن والسلام والاستقرار، وبما يعزز من دور الإعلام في مساندة ومناصرة القضايا العربية العادلة.
من جانبه.. أعرب الوزير الدكتور أحمد عساف المشرف على الإعلام الرسمي بدولة فلسطين، عن تقديره البالغ لمملكة البحرين على مواقفها المشرفة في دعم بلاده، مشيدًا بمبادرات ملك البحرين حمد بن عيسى في "قمة البحرين" الداعمة لفلسطين وحقوق شعبها في الأمن والاستقرار، والتي تعبر عن موقف عروبي ليس بمستغرب أبدًا على جلالته، متمنيًا لمملكة البحرين قيادة وشعبًا دوام الرفعة والتقدم.