الإثنين 27 مايو 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم

بوابة البرلمان

النواب يشكر الرئيس السيسي لزيادة موازنة التعليم 267 مليار جنيه

مجلس النواب
مجلس النواب
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news

وجهت لجنة التعليم والبحث العلمي بمجلس النواب، برئاسة الدكتور سامي هاشم، وبحضور أعضاء اللجنة، الشكر للرئيس عبدالفتاح السيسي، على دعمه للتعليم بزيادة المخصصات لوزارتي التربية والتعليم والتعليم العالي عن العام الماضي بـ267 مليار جنيه، ليصبح إجمالي الموازنة المخصصة للتعليم 858 مليار جنيه.

جاء ذلك خلال اجتماع لجنة التعليم لمناقشة رؤية هيئة ضمان جودة التعليم  والاعتماد للمرحلة المقبلة.

وأكد د.سامي هاشم رئيس اللجنة ان قطاع التعليم شهد طفرة على كافة المستويات في عهد الرئيس عبدالفتاح السيسي بما يصب في مصلحة العملية التعليمية مشيرا أنه تم زيادة الرواتب للمعلمين وأعضاء هيئة التدريس والاهتمام بجودة التعليم وفتح جامعات ومدارس جديدة تتناسب مع الزيادة السكانية.

وكان قد أكد الدكتور محمد معيط، وزير المالية، أن إعداد مشروع الموازنة جاء محاطا بظروف استثنائية منذ 4 سنوات ومشهد أشد اضطرابا وصورة ضبابية خاصة بين المستثمرين حول العالم وهجرة الأموال من الدول الناشئة وقفزت تكاليف المعيشة بشكل غير مسبوق مع الارتفاع الكبير في أسعار السلع لا سيما السلع الغذائية.

وقال خلال القاء البيان المالي للموازنة العامة الجديدة للعام المالي 2024/2025 برئاسة المستشار حنفي جبالي وبحضور الدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط التي تلقى بيان خطة التنمية الاقتصادية عن العام المالي نفسه أن الظروف والضربات الموجعة للاقتصاديات العالمية وخاصة الناشئة من الحرب في أوكرانيا إلى الحرب على غزة.