الجمعة 24 مايو 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم

فضائيات

خبير علاقات دولية: نشهد قواعد الاشتباك التقليدية بين إيران وإسرائيل

إيران
إيران
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news

علق الدكتور أحمد سيد أحمد، خبير العلاقات الدولية، على تساؤل حول رد إيران على إسرائيل بعد الهجوم على أصفهان، قائلًا إننا نشهد قواعد الاشتباك التقليدية بين إيران وإسرائيل وحروب الظل.

وأضاف، عبر مداخلة هاتفية على فضائية "إكسترا نيوز"، اليوم الجمعة، أن إسرائيل تتبنى سياسة الغموض الإستراتيجي، حيث قامت بالضربة ضد مواقع إيرانية، خاصة قاعدة بشمال غرب مدينة أصفهان، لافتا الى ان الاقاويل الإسرائيلية تدور حول كون هذه القاعدة هى التي انطلقت منها المسيرات والصواريخ التي استهدفتها يوم السبت الماضي.
وأوضح خبير العلاقات الدولية، أن إسرائيل كعادتها لم تعلن رسميًا مسئوليتها عن هذا الاستهداف، فهى لم تنف ولم تؤكد، في المقابل تأخر الرد الإيراني حول هذه الاستهدافات، خاصة أن الخطاب الإيراني يقول إن لا هجوم من خارج إيران، وربما حدث هجوم على قواعد عسكرية إيرانية من قبل متسللين من داخل إيران عبر طائرات مسيرة.

ونوه خبير العلاقات الدولية بأن هذه السياسة وعدم الإعلان يحقق الأهداف لكل طرف، من ناحية إيران تمهد أنها ليست مضطرة لرد فوري ضد إسرائيل، ولم تتهم إسرائيل بشكل مباشر حتى الآن، رغم أن الجميع يعلمون بأن من قام بهذه العملية هى إسرائيل.