رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم

اقتصاد

"حماية المستهلك" يوقع بروتوكول تعاون مع معلومات الوزراء

حماية المستهلك
حماية المستهلك
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news

وقع جهاز حماية المستهلك اليوم، بروتوكول تعاون مع مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار بمجلس الوزراء.

قال إبراهيم السجيني رئيس جهاز حماية المستهلك، إن التعاون مع مركز المعلومات يُمثل خطوة مهمة ومحورية في خُطة عمل الجهاز لما يتمتع به المركز من خبرات بحثية وخاصة في المجالات الاقتصادية وما يتعلق بالأسواق.

ولفت إلى أن التعاون سيتضمن العديد من المجالات التي تخدم عمل الجهاز والتي بدورها ستنعكس علي المستهلك وهي :  
 إجراء الدراسات المطلوبة للظواهر المختلفة المتعلقة بعمل الجهاز.
 إنشاء تطبيق محمول "Mobile Application" يُسهل تلقي الشكاوي والبلاغات من المواطنين وكذا كافة خدمات الجهاز للجمهور. 
عقد دورات تدريبية للعاملين بجهاز حماية المستهلك لدى مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار ، للتدريب علي تحليل البيانات والمعلومات وصناعة المؤشرات في الموضوعات ذات الصلة بعمل الجهاز .
 الاستفادة من الإمكانيات الهائلة لدي مركز المعلومات وخاصة في مجال المرصد الإعلامي لمُتابعة ما تتناوله وسائل الإعلام حول الجهاز والإخطار بها .
 إقامة حوارات مجتمعية حول خُطط الحكومة والقضايا الداخلية المُثارة؛ بهدف تنوير الرأي العام بشأن ضبط الأسواق وأسعار السلع. 
وأشار الجوهري إلى أن البروتوكول يستهدف الاستفادة من المخزون الهائل لدي المركز من  الدراسات والتقارير والبيانات  فضلا عن مد الجهاز بالبيانات التي تمكنه من تحديد المجالات الأولي بالإهتمام وتطوير الحلول المناسبة لها كما تسهم في مجالي (الإنذار المبكر - استشراف المستقبل.

و أضاف الجوهري، أن البروتوكول يستهدف كذلك الإستفادة من الإمكانيات الهائلة لدي مركز المعلومات وخاصة في مجال "المرصد الإعلامي" لمتابعة ما تتناوله وسائل الإعلام حول الجهاز وإخطار هم بها.

كما أكد السجيني ، أهمية دور مركز المعلومات في توفير الدراسات البيانات وتحليلها دعما لعمل الحكومة، واصفاً التعاون بين الجانبين و أن التعاون كان قائمًا بالفعل بين الطرفين، وأن البروتوكول الموقع سيسهم في تعميق أواصر التعاون.

وأضاف السجيني ، أن التعاون بين الطرفين سيمتد إلى مجالات عقد لقاءات وندوات توعوية لتثقيف الجمهور وعرض الإجراءات المُتبعة لضبط الأسواق وكذلك تعزيز جهود النشر العلمي المشترك (الورقي والإلكتروني ) في المجالات ذات الاهتمام المشترك؛ فضلا عن دعوة المستشارين والخبراء والباحثين المتخصصين من الجانبين للاشتراك في الأنشطة والفعاليات المختلفة التي ينظمها كلا من الطرفين.

تجدر الإشارة إلى أن البروتوكول الموقع بين "مركز المعلومات" بمجلس الوزراء وجهاز حماية المستهلك، يشمل قيام المركز بإنشاء تطبيق هاتف محمول Mobile Application للجهاز علي الهواتف الذكية  ، لتلقي الشكاوى والبلاغات من المواطنين وكذا كافة خدمات الجهاز للجمهور مما يسهل للمواطنين الوصول للجهاز بشكل ميسر.