الخميس 18 أبريل 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي

اقتصاد

أورايمو: نسعى للتوسع في تصنيع منتجاتنا الذكية بمصر لتصديرها لأفريقيا

خلال زيارة لشركة
خلال زيارة لشركة أورايمو
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news

 كشفت شركة أورايمو عن أنها ستتوسع خلال الفترة المقبلة في تصنيع الإكسسوارات والأجهزة الذكية في مصر في إطار خطتها لتوطين صناعة الإكسسوارات الذكية في السوق المصري والتى بدأتها بتصنيع الساعات الذكية والسماعات اللاسلكية منذ منتصف العام الماضي 2023 من خلال خطوط إنتاجها في مصر.

 

 جاء ذلك خلال زيارة أجرتها "البوابة نيوز" لمصنع وادي السيليكون بالمنطقة الاقتصادية لقناة السويس.

 أكد ايفان ليو مدير شركة أورايمو مصر، أن أورايمو علامة تجارية تغطى 60 دولة حول العالم ، كما أن سماعات TWS والساعات الذكية من اورايمو تعتبر رقم 1 في أفريقيا من حيث المبيعات ، ونحن نستهدف بمنتجاتنا فئة الشباب بالدرجة الأولى .

 وأكد المدير الإقليمي لشركة أورايمو، إن اختيار مصر لتكون مركز لتصنيع منتجات الشركة في إفريقيا جاء نتيجة لموقعها المتميز وباعتبارها سوق واعد لمنتجات الشركة ملئ بالفرص وارتباطها بعدد من الاتفاقيات التجارية مثل الكوميسا وأغادير وغيرها مع دول القارة الإفريقية والتي ستسمح لمنتجات oraimo بالمرور لدول القارة بسهولة.

 من جهتها قالت خديجة عبد الرحيم المدير المحلي لشركة أورايمو ، أن oraimo ليست فقط شركة إكسسوارات ذكية، ولكنها تدعم الحياة الذكية بشكل عام من خلال عدد من المنتجات العصرية التي سيتم إنتاجها تحت شعار صنع في مصر والكشف عنها تباعا ، في إطار الخطة التوسعية للشركة في أفريقيا وهى تدعم تكنولوجيا إنترنت الأشياء (IOT) لتقديم تجربة حياة ذكية في منزل ذكي يعتمد على الأجهزة المتصلة التي يتم التحكم فيها من خلال الهاتف الذكي. وأكدت مدير أورايمو ، إن مصر دولة ذات ثقل واتجاهنا للتصنيع بها خطوة كبيرة ، مشيرة إلى أن خطوط إنتاج أورايمو بمصنع وادي السيليكون تضاهي خطوط الإنتاج الموجودة في الصين من حيث الجودة والتكنولوجيا وخدمات الصيانة وما بعد البيع .

وتابعت:  نسعى حالياً للتوسع في الإنتاج ، حتى تكون مصر مركز محوري للتصدير لـ 45 دولة في إفريقيا، وسيبدأ التصدير خلال النصف الثاني من العام الجاري 2024. 

ولفتت خديجة ، إلى أن أورايمو لا تستثمر فقط في تصنيع الإكسسوارات الذكية والأجهزة الإلكترونية في مصر ، ولكنها تستثمر في العنصر البشرى وتطوير العمالة لتكون ماهرة ومدربة على تصنيع الإلكترونيات وهو ما يتوافق مع خطة الدولة والمبادرة الرئاسية "مصر تصنع الإلكترونيات".

 وأضاف المهندس عبد المنعم الخواجة رئيس مجلس إدارة مصنع وادي السيليكون، أن شركة أورايمو دعمت المصنع بالخبرات والمكونات اللازمة للتصنيع، وساعدت بشكل كبير في تدريب العمالة المصرية بالمصنع على إنتاج الإكسسوارات الذكية وفقاً للمعايير العالمية وساعدت في إمداد المصنع بأحدث الأجهزة لتصنيع إكسسوارات ذكية لا تقل في الجودة أو الكفاءة عن مثيلتها في الصين.

 

 وأوضح الخواجة، أن إقامة المصنع في المنطقة الاقتصادية لقناة السويس وهي منطقة اقتصادية ذات قانون خاص يوفر الكثير من الحوافز للمستثمرين يسمح للمصانع بتصدير منتجاتها لكافة دول القارة ، بجانب دخول منتجاتها إلى السوق المصري لتلبية الطلب المحلي المتزايد، مشيراً إلى أن الهيئة الاقتصادية لقناة السويس تقوم حالياً بإنشاء منظومة إلكترونية ومكتب جمركي خاص بالهيئة لتسهيل عمل المستثمرين بالمنطقة.