السبت 24 فبراير 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي

البوابة التعليمية

ورشة عمل مجانية بعنوان"مهارات كتابة السيرة الذاتية" بجامعة عين شمس

جانب من الفاعلية
جانب من الفاعلية
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news

 نظم قطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة،ورشة عمل مجانية للطلاب والخريجين بعنوان"مهارات كتابة السير الذاتية "، تحت إشراف  حنان سالم وكيلة الكلية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، وتنسيق د. مرام الوسيمي مديرة وحدة متابعة الخريجين.

قدم الورشة  أحمد السداوي المدرس بقسم المكتبات والمعلومات بالكلية.

أفتتحت الورشة  مرام الوسيمي والتي وجهت الشكر في البداية لكلية الآداب  على ما تقدمه من جهود وخدمات وإتاحه الفرصة للطلاب والخريجين لتطوير مهاراتهم وزيادة خبرتهم ومساعدتهم في حياتهم المهنية ، واوضحت أن الدافع وراء إعداد ورشة العمل المجانية هي رفع مهارات طلاب كلية الآداب والخريجين ليعود عليهم بالنفع في سوق العمل .

تناولت الورشة العديد من المحاور التي تساعد الطلاب والخريجين على تنمية مهاراتهم في كتابة السيرة الذاتية وقد بدأ  أحمد السداوي المدرس بقسم المكتبات والمعلومات بطرح عدة أسئلة في بداية الورشة حول تعريف السيرة الذاتية وأهميتها، وأنواع السيرة الذاتية، والفرق بين السيرة الذاتية cv_والسيرة المختصرة Resume, وكيفية كتابة السيرة الذاتية كما بين بعض النصائح لكتابة سيرة ذاتية احترافية وكذلك الأخطاء عند كتابة السيرة الذاتية.

وأشار إلى أفضل المواقع لإنشاء وتصميم سيرة ذاتية احترافية وأكد أنة يتوجب على باحث العمل أن يسلط الضوء على كل ما يخص شهاداته الدراسية وخبراته المهنية و إمكانياته وقدراته بطريقة منطقية وبتسلسل زمني واضح، ذاكرا أهم الميزات التي تؤهله للحصول على هذه الوظيفة دون غيره من المتقدمين المنافسين لهذه الوظيفة، كما بين ان من أهم نصائح كتابة السيرة الذاتية التدقيق الإملائي أولا  وأخيرا وذكر أيضا اهم النقاط التي لايفضل كتابتها في السيرة الذاتية الافي حالة طلبها.

وفي نهاية الورشه حرص الطلاب والخريجين على التقاط الصور التذكارية التي تبرهن على سعادتهم واستفادتهم بتطوير مهاراتهم