الإثنين 17 يونيو 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم

البوابة لايت

الصين تعتزم تسريع عملية تطوير روبوتات الاستجابة للطوارئ

روبوتات
روبوتات
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news

أعلنت الصين، اعتزامها تسريع جهودها لإنتاج مجموعة متطورة من روبوتات الاستجابة للطوارئ بحلول عام 2025؛ لأغراض متعددة بما في ذلك البحث والإنقاذ في حالات الطوارئ.

وأوضحت وزارتا إدارة الطوارئ والصناعة وتكنولوجيا المعلومات بالصين - حسبما ذكرت وكالة الأنباء الصينية (شينخوا) - أن تطوير تقنيات روبوتات الاستجابة للطوارئ وتطبيقاتها العملية؛ سيعزز تحديث أنظمة وقدرات إدارة الطوارئ في الصين. 

وأشارت الوزارتان إلى أن روبوتات الاستجابة للطوارئ هي روبوتات ذكية تؤدي مهام، مثل المراقبة والإنذار المبكر والبحث والإنقاذ والاتصالات والدعم اللوجستي وغيرها من العمليات خلال أعمال الوقاية من الكوارث والحد منها والإغاثة، ويمكن أن تحل جزئيا أو كليا محل العنصر البشري.

ويتمثل الهدف الرئيسي في تطوير مجموعة متقدمة من روبوتات الاستجابة للطوارئ تكون أكثر احترافية ودقة وذكاء بحلول عام 2025، كما سيتم تعزيز الجهود لتطوير روبوتات الاستجابة للطوارئ للأغراض الرئيسية، مثل الاستطلاع والبحث عن الناجين وتسليم المواد وإطفاء الحرائق والعمليات عالية الخطورة والإنقاذ في بيئات معقدة وفتح قنوات الإنقاذ ودعم الاتصالات، في حالات الاستجابة للفيضانات والحرائق والزلازل والكوارث الجيولوجية وغيرها، وفقًا للمبادئ التوجيهية.