الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي

فضائيات

الدفاع التايوانية: رصد 10 طائرات حربية صينية في مضيق تايوان

طائرات حربية صينية
طائرات حربية صينية
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news

أعلنت الدفاع التايوانية، عن رصد 10 طائرات حربية صينية في مضيق تايوان، في نبأعاجل عبر قناة "القاهرة الاخبارية".

وفي وقت سابق من نوفمبر، أبلغت تايوان عن رصدها تجدد الأنشطة العسكرية الصينية حول الجزيرة، بعبور تسع طائرات لخط حساس في مضيق تايوان وتنفيذ سفن حربية "لدوريات جاهزية قتال".

وتعتبر الصين تايوان جزءًا من أراضيها وتشكو تايوان التي تتمتع بحكم ديمقراطي، من أن الصين تنفذ مرارًا على مدى الأعوام الأربعة المنصرمة دوريات عسكرية وتدريبات قرب الجزيرة في إطار مساعي بكين للضغط على تايبيه فيما يتعلق بمطالباتها بالسيادة عليها.

وقلَّت الأنشطة العسكرية الصينية حول تايوان في وقت كان فيه الرئيس الصيني شي جين بينج في سان فرانسيسكو لحضور قمة أبيك وحيث التقى الرئيس الامريكي جو بايدن.

عبور تسع مقاتلات صينية خط المنتصف في مضيق تايوان
لكن وزارة الدفاع في تايوان ذكرت آنذاك أنها، رصدت عبور تسع مقاتلات صينية خط المنتصف في مضيق تايوان الذي يعتبر خطًّا فاصلًا غير رسمي بين الجانبين، لكن الطائرات الصينية تحلق فوقه مرارًا.

وقالت الوزارة، إن الطائرات صاحبت سفنًا حربية صينية نفذت "دوريات جاهزية قتال مشتركة"، مشيرة إلى أن تايوان أرسلت قواتها لمراقبة الوضع.

وقالت الصين إن أنشطتها قرب تايوان تستهدف "التواطؤ" القائم بين من تصفهم بالانفصاليين في تايوان والولايات المتحدة من أجل حماية وحدة أراضيها.