السبت 24 فبراير 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي

الأخبار

الانتخابات الرئاسية 2024| استعلم عن لجنتك الانتخابية بالرقم القومي

البوابة نيوز
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news

أتاحت الهيئة الوطنية للانتخابات، الاستعلام عن اللجنة الانتخابية للتصويت فى الانتخابات الرئاسية ومعرفة رقم الناخب في كشوف الناخبين، وذلك من خلال الموقع الالكترونى للهيئة الوطنية للانتخابات www.elections.eg باستخدام الرقم القومى للناخب
وذلك من أجل التيسير على المواطنين وتسهيل عملية التصويت.

وأطلقت الهيئة عبر موقعها الإلكتروني الرسمي، قاعدة البيانات الخاصة بمراكز الاقتراع التي سيُدلي فيها المواطنون المقيدة أسماؤهم بقاعدة بيانات الناخبين، بأصواتهم خلال الانتخابات الرئاسية المقبلة.

كما كانت الهيئة قد أتاحت الهيئة لمن يحق لهم التصويت من المواطنين بتغيير مركز الاقتراع الذي سيدلي فيه بصوته في الانتخابات الرئاسية المقبلة، شريطة أن يكون داخل نطاق موطنه الانتخابى وذلك عبر موقعها الرسمي، وذلك حرصًا من الهيئة على استخدام كل مواطن لحقه الدستوري.

وتنطلق الانتخابات الرئاسية 2024 بعد غدِِ الأحد، وتستمر حتى الثلاثاء المقبل من التاسعة صباحًا حتى التاسعة مساءً.

وكانت الهيئة الوطنية للانتخابات، أعلنت قيد 14منظمة و220 متابعًا دوليًا لعملية الانتخابات الرئاسية و62 منظمة محلية و22540 متابعًا محليًا.

وقال المستشار أحمد البنداري، مدير الجهاز التنفيذي للهيئة الوطنية للانتخابات، في مؤتمر صحفي، إن الهيئة فعلت غرفة العمليات المركزية لمتابعة الانتخابات الرئاسية.

وتقام الانتخابات في 9376 مقرًا انتخابيًا على مستوى الجمهورية في 11631 لجنة فرعية، مع مراعاة توزيع اللجان بأنحاء الجمهورية للتسهيل على الناخبين.

ويتنافس في سباق انتخابات الرئاسة أربعة مرشحين هم: الرئيس الحالي عبد الفتاح السيسي، وحازم عمر رئيس حزب الشعب الجمهوري، وعبدالسند يمامة رئيس حزب الوفد، وفريد زهران رئيس الحزب المصري الديمقراطي، فيما أجريت الانتخابات الرئاسية خارج مصر أيام 1 و2 و3 ديسمبر.