السبت 15 يونيو 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم

ثقافة

المشرف التنفيذي على مشروع أهل مصر: الدولة تدرك التحديات التي تواجه الشباب

احمد يسري المشرف
احمد يسري المشرف التنفيذي لمشروع أهل مصر
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news

أكد المشرف التنفيذي على مشروع أهل مصر أحمد يسري مدير عام ثقافة الشباب والعمال على أن الدولة المصرية متمثلة في الهيئة العامة لقصور الثقافة تدرك بشكل كبير التحديات التي تواجه الشباب خاصة في المحافظات الحدودية والتي نعمل بكل جهد على تقليل تلك التحديات من خلال حزمة من البرامج الثقافية والتوعوية والمهارية التي تستهدف شباب مصر خاصة شباب المحافظات الحدودية . 
وتابع يسري خلال كلمته بحفل اطلاق الدورة الثالثة عشر من الملتقى الثقافي لمشروع أهل مصر والذي انطلق مساء اليوم بمحافظة الوادي الجديد على مسرح سينما هيبس بمدينة الخارجة، أن الملتقى الشباب يعمل جاهدا على تطوير الشباب والعمل علي تمكين المتميزين منهم للوصول إلى أهدافهم . 
كما رحب يسري بالسادة الحضور لافتا إلى برنامج الملتقى على مدار أسبوع والزيارات التي ستتم داخل محافظة الوادي الجديد ومنها المناطق الأثرية والمتاحف للتعرف على المعالم الأثرية والسياحية بالمحافظة والتي تأتي في إطار اختيار محافظة الوادي الجديد كعاصمة للثقافة المصرية.

يأتي الاحتفال بحضور عمرو البسيوني رئيس الهيئة العامة لقصور الثقافة ، والدكتورة حنان موسى مدير الإدارة المركزية الدرسات والبحوث، والدكتور هاني كمال رئيس الإدارة المركزية لمكتب رئيس الهيئة ، ومجموعة من قيادات الهيئة العامة لقصور الثقافة. 
وقد وقع اختيار محافظة الوادي الجديد لتكون الوجه الثالثة عشر لمشروع أهل مصر وذلك في إطار الاحتفاء بالمحافظة كعاصمة للثقافة المصرية ، والتي تعتبر فرصة كبيرة لشباب المحافظات الحدودية من حلايب وشلاتين والعريش والواحات وأسوان وسيوة والقاهرة وغيرها للتعرف على معالم محافظ الوادي الجديد وللتعريف بالتراث الثقافي للمحافظة.
وتقام الدورة الثالثة عشر من اللقاء الثقافي لشباب المحافظات الحدودية «أهل مصر» تحت رعاية الدكتورة نيفين الكيلاني وزيرة الثقافة ، وعمرو البسيوني رئيس الهيئة العامة لقصور الثقافة والتي تقام تحت شعار "يهمنا الإنسان" خلال الفترة من 22 وحتى 30 نوفمبر الجاري، بمحافظة الوادي الجديد في إطار الاحتفاء بالمحافظة كعاصمة للثقافة المصرية 
مشروع "أهل مصر" في دورته الثالثة عشر يشارك به أكثر من 110 شاب وفتاة من المحافظات الحدودية، و يضم في لجنته العليا المخرج هشام عطوة مستشار وزارة الثقافة لشئون الأنشطة الثقافية والفنية، والمخرج أحمد السيد ابو موسي المشرف العام، و بالتنسيق مع الإدارة المركزية للدراسات والبحوث برئاسة د. حنان موسى، وإقليم وسط الصعيد ، وفرع ثقافة الوادي الجديد برئاسة ابتسام عبد المريد، ويستهدف المشروع فئات الطفل، والشباب، والمرأة، عبر برامج ثقافية وفنية تعمل على إلقاء الضوء على التنوع والثراء الثقافي بالمحافظات الحدودية. 
ويضم مشروع «أهل مصر» في لجنته التنفيذية بإشراف احمد يسري عضو اللجنة التنفيذية للمشروع ومدير عام ثقافة الشباب والعمال ، ولميس الشرنوبي عن مشروع أهل مصر للطفل ، ودينا هويدي عن المرأة ومحمود انور مدير عام الإعلام ، ومحمد شومان مقرر اللجنة التنفيذية.