رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي

الأخبار

مرصد الأزهر: تكثيف استهداف المستشفيات دليل على عزم الاحتلال تسريع عملية إخلاء شمال القطاع

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news

قال مرصد الأزهر لمكافحة التطرف: «إن تكثيف الاحتلال استهدافه لمستشفيات غزة التي تأوي آلاف النازحين، ووقوع شهداء وإصابات منذ أول أمس الخميس وحتى الساعات الأولى من صباح اليوم بعد تلقيها تهديدًا بالقصف الأيام الماضية، هو دليل على عزم الاحتلال تسريع عملية إخلاء شمال غزة؛ بهدف وضع حد لنزيف الخسائر في صفوف قواته واقتصاده المتزايد منذ السابع من أكتوبر نتيجة عدوانه على القطاع».

وأشار المرصد، إلى أن هناك مؤشرات تثبت هذه النية، منها: صدور فتاوى الحاخامات الذين أعلنوا خلال اليومين الماضيين صراحة مباركتهم قصف المستشفيات وأن لا أبرياء في الحرب استنادًا على نصوص توراتية وهى نفس النصوص التي استعان بها نتنياهو في خطاباته، إضافة إلى تصريح وزير الدفاع الصهيوني بأنه: "لا قيود ولا حدود أمام جنودنا في غزة لاستخدام القوة"، وتزامن احتدام القصف مع أنباء عن هدن إنسانية في شمال القطاع.

وحذر مرصد الأزهر، من ضربات أشد فتكًا تستهدف المستشفيات خلال الساعات القليلة القادمة وليس محيطها أو العيادات الخارجية فقط، ما يعني سقوط آلاف الشهداء في ظل اكتظاظ المستشفيات بالنازحين والمرضى والأطقم الطبية.

وناشد المرصد، المجتمع الدولي بتحمل مسؤولياته تجاه الفلسطينيين والتحرك الجاد لوقف عمليات الإبادة الممنهجة ضده منذ أكثر من شهر.