الإثنين 15 أبريل 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي

محافظات

محافظ القليوبية يتابع أعمال تطوير أنفاق المشاة بميدان المؤسسة

جولة محافظ القليوبية
جولة محافظ القليوبية
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news

تفقد، اليوم، عبد الحميد الهجان، محافظ القليوبية، أعمال تطوير أنفاق المشاة بميدان المؤسسة بمدينة شبرا الخيمة بعد الانتهاء من أعمال معالجة تسريب المياه بتلك الأنفاق من خلال الحقن الخرساني وتغيير خطوط المياه الموجودة بالمنطقة، وقد بلغت تكلفة تطوير أنفاق شبرا الخيمة ما يقرب من 40 مليون جنيه.

وتابع الهجان أعمال التطوير الجارية بنفق ناصر والذي جرى معالجة تسريب المياه به، مشددًا على دفع الأعمال والانتهاء من باقي الأعمال والتي تتمثل في نظافة الانفاق ورصف المداخل والمخارج وتركيب كشافات الإنارة لأهمية تلك الأنفاق لعبور المشاة من وإلى محطات المترو والسكة الحديد، مشيرا إلى أنه تم الإنتهاء من المشكلة الرئيسة من خلال عمل حقن لمنع تسريب مياه وتغيير خطوط المياه الرئيسية بجوار جسم النفق، وعمل حوائط وأرضيات بالرخام وجاري إستكمال باقي أعمال التطوير في أقرب وقت ممكن.

وأصدر محافظ القليوبية تعليماته بدفع الأعمال لإستكمال تطوير النفق بأسرع وقت مع الإلتزام بالمواصفات القياسية والجودة في الأعمال حتى لا تظهر مشكلات في المستقبل مُشيراً لأهمية النفق لدى المواطنين وعبورهم يوميا للدخول والخروج إلى محطات مترو شبرا الخيمة وكلية الزراعة لتيسير حركة تنقل المواطنين والتسهيل عليهم وتوفير حرم آمن لهم بعيدا عن مجرى الطريق.

وخلال الجولة تلاحظ وجود إشغالات بتلك الأنفاق وعلى الفور أصدر تعليماته برفع كافة الإشغالات والإستمرار بمتابعة النفق لعدم تواجد أي باعة بداخله وعدم إعاقة عبور المواطنين موجها أيضا بإتخاذ الإجراءات القانونية الرادعة تجاه المخالفين، كما وجه بضرورة تخصيص ورديات عمل لمتابعة حالة النظافة داخل الأنفاق ورفع الإشغالات على مدار اليوم مشدداً أنه سيتم إتخاذ إجراءات صارمة تجاه المتقاعسين عن تأدية عملهم في حالة تواجد تلك الإشغالات مرة أخرى.

وخلال جولة اليوم تفقد المحافظ أعمال تطوير وتوسعة كوبري المشاة على الطريق الزراعي بمنطقة ميت نما حيث تم الانتهاء من صب الأعمدة الخرسانيه للكوبري وجاري تجهيز الكمر الحديدي تمهيدا لتثبيت جسم الكوبري على الأعمدة الخرسانية.

ووجه الهجان، رئيس حي غرب شبرا الخيمة بإستمرار التنسيق الدائم مع الهيئة العامة للطرق والكباري لتذليل كافة المعوقات لإنهاء الأعمال بشكل مُتكامل في المدة الزمنية المقررة.

كما جرى التنسيق خلال الجولة بتسريع وتيرة العمل للإنتهاء من تركيب الكوبري وفتحه أمام المواطنين تيسيراً لتحركاتهم، علاوة على تكثيف الأعمال في الوردية المسائية واتخاذ كل إجراءات السلامة والوقاية خلال أعمال الصيانة، وكذلك إستمرار التنسيق مع الإدارة العامة للمرور لضمان سير الطريق وعدم حدوث أي عرقلة مرورية.