الأربعاء 21 فبراير 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي

ثقافة

السبت.. "سلطة اللغة والأداء ما بين الشعبي والفصيح" بمكتبة القاهرة الكبرى

السبت .. سلطة اللغة
السبت .. "سلطة اللغة والأداء ما بين الشعبي والفصيح
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news

تحت رعاية الدكتورة نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي المصرية، وبالتعاون مع جمعية المحافظة على التراث المصري، يطلقان الملتقى الدولي الأول لغرفة 19 تحت عنوان "سلطة اللغة والأداء ما بين الشعبي والفصيح.. شعر الحب والغزل نموذجا"، برئاسة الأديبة والكاتبة إخلاص فرنسيس، والذي يقام على مدار يومي السبت والأحد 21 و22 أكتوبر الجاري. 

ويشهد الملتقى تكريم كل من الروائي الكبير والباحث الجزائري الدكتور واسيني الأعرج، والناقد الأدبي المصري الكبير الدكتور مدحت الجيار، حيث تبدأ فعاليات الملقى في تمام الساعة العاشرة من صباح يوم السبت ٢٠ أكتوبر الحالي بمكتبة القاهرة الكبرى بالزمالك.

وتبدأ فعاليات اليوم الأول من العاشرة صباحًا وحتى السابعة مساءً، ويشهد اليوم الثاني جلسة ختامية تتضمن تكريم المشاركين من الساعة ٩ صباحاً حتى الواحدة ظهراً.

ويجمع الملتقى كوكبة أدبية متميزة تضم أكثر من ٣٥ مشاركاً يمثلون ١٢ دولة عربية وأجنبية.

وتتضمن فعاليات الملتقى عددًا من المحاور، عن  الشعر المحكي والشعر الفصيح، وتتنوع الأوراق البحثية بين نقدية وتحليلية في مختلف الجوانب الأدبية من خلال مفهوم التراث والموروث الشعري والأدب الذاتي.

ويتميز هذا الملتقى بأن عمل اللجنة العلمية سيكون تقييميًّا وإرشاديًّا في أثناء فعاليات الملتقى، وذلك لإتاحة أكبر فرصة للمشاركين لتقديم إبداعهم، وكذلك إتاحة الفرصة للجميع لتبادل الخبرات فيما بينهم والتعرف إلى قامات إنسانية كبيرة وإبداعية من مختلف أرجاء الوطن العربي، إضافة إلى تمكين حلقة حوار التواصل بين الأجيال من أكثر من دولة، وعرض أكثر من منهج أدبي يمكن الإفادة منها باعتبارها حلقة من حلقات الحوار الإنساني.