الجمعة 12 أبريل 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي

البوابة التعليمية

قبل انطلاقها بيومين.. مدرسة ابتدائي في قنا تحول التلاميذ لأخرى لأعمال صيانة

مدرسة ناصر الابتدائية
مدرسة ناصر الابتدائية
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news

اشتكى أولياء أمور طلاب بمدرسة ناصر الابتدائية المشتركة بقنا، من قرار الحاق ابنائهم إلى مدرسة إعدادية أخرى، نظرا لوجود أعمال صيانة.

وقال أولياء الأمور لـ"البوابة نيوز"، إنهم فوجئوا بمنشور عبر جروب مدرسة ناصر الابتدائية بقنا، أمس الأول، بإعلامهم انه تقرر نقل تلاميذ المرحلة الابتدائية إلى مدرسة سيدي عبدالرحيم الإعدادية بنات، بمدينة قنا “فترة مسائية”، نظرا لوجود بعض أعمال الصيانة.

واعترض أولياء الأمور على القرار، مؤكدين أنه سبب لهم صدمة خاصة ان الدراسة ستنطلق غدًا السبت.

وجاء في منشور المدرسة الآتي:

اولا : تبدأ الدراسة يوم السبت الموافق ٢٠٢٣/٩/٣٠م في مدرسة سيدي عبد الرحيم الاعدادية بنات ( فترة مسائية ) اعتبارا من الساعة الثانية عشر الا ربع ( ١١.٤٥ )

ثانيا : يبدأ حضور الصف الاول الابتدائي ( فقط )  يوم السبت الموافق ٢٠٢٣/٩/٣٠،  يوم الاحد الموافق ٢٠٢٣/١٠/١م ( فترة مسائية بمدرسة سيدي عبد الرحيم الاعدادية بنات ) مع عدم حضور باقي الصفوف.
علما بأنه لن يتم السماح لأولياء الأمور بدخول المدرسة منعا للتزاحم و حفاظا على النظام و حرصا على سلامة التلاميذ.

ثالثا : يبدأ حضور باقي الصفوف ( الثاني &  الثالث & الرابع & الخامس & السادس ) يوم الاثنين الموافق ٢٠٢٣/١٠/٢م  .
و بالتالي تكون جميع الصفوف الدراسية بالكامل موجودة يوم الاثنين ٢٠٢٣/١٠/٢م بمدرسة سيدي عبد الرحيم الاعدادية بنات ( فترة مسائية )

رابعا : يبدأ حضور تلاميذ رياض الاطفال يوم الاحد الموافق ٢٠٢٣/١٠/١م في فصول رياض الاطفال الموجودة بمدرسة ناصر ( المكان المعتاد لرياض الاطفال ) و تكون المواعيد من الساعة الثامنة صباحا و حتى الساعة الواحدة ظهرا.

وحاولت “البوابة نيوز”، التواصل مع مدير مديرية التربية والتعليم بقنا الدكتور محمد السيد ، للاستفسار عن تفاصيل الأمر، والتدخل لحل المشكلة، إلى أنه لم يستجيب.

يشار إلى أن وزارة التربية والتعليم وجهت المديريات التعليمية بضرورة انهاء أعمال الصيانة في المدارس، قبل انطلاق العام الدراسي، وتذليل العقبات.

وكان قد عقد الدكتور رضا حجازى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، اجتماعًا مع قيادات الوزارة، ومديري المديريات التعليمية بكافة المحافظات، وذلك لمناقشة استعدادات المديريات التعليمية للعام الدراسي الجديد ٢٠٢٣/ ٢٠٢٤، والتأكيد على الواجبات والمسئوليات المنظمة لانضباط سير العملية التعليمية.

وأكد  رضا حجازي، على ضرورة انضباط العملية التعليمية، وتحقيق عام دراسي جديد منتظم وآمن، مشددًا على المتابعة المستمرة، من كافة أفراد المنظومة التعليمية، خلال العام الدراسي الجديد، وجذب الطلاب إلى المدارس والالتزام بالآليات والإجراءات الهامة والمنظمة لانضباط سير العملية التعليمية.

وشدد على الانتهاء من أعمال الصيانة البسيطة بالمدارس قبل بدء العام الدراسي، مشيرًا إلى أنه يتم تحديد أحد المسئولين عن الصيانة البسيطة داخل المدرسة يوميًا لملاحظة أي احتياجات خاصة بالصيانة والإبلاغ عنها بشكل دوري، وذلك من أجل سلامة أبنائنا الطلاب.

كما أكد الوزير على ضرورة التواصل والتنسيق بين لجان إدارة الأزمات والكوارث على مستوى المديريات التعليمية والإدارة العامة لإدارة الأزمات والكوارث والحد من المخاطر بديوان الوزارة، وتدريب الطلاب على خطة الإخلاء فى حال حدوث الكوارث.