الخميس 18 أبريل 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي

فضائيات

أحمد موسى: مصر تراعي الله في حقوق السجناء بمراكز الإصلاح والتأهيل.. فيديو

مراكز الإصلاح والتأهيل
مراكز الإصلاح والتأهيل
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news

أكد الإعلامي أحمد موسى أن مصر تراعي الله في حقوق الإنسان بمراكز الإصلاح والتأهيل، مستشهدا بتفتيش النيابة العامة مركز الإصلاح والتأهيل في زيارة مفاجئة.

وعلق أحمد موسى خلال برنامج «على مسئوليتي» المذاع على قناة صدى البلد قائلا: «النيابة العامة أكدت على وجود التزام في كل شيء بمراكز الإصلاح والتأهيل، من من خلال الاهتمام بموائد الطعام والحالة الصحية للنزلاء».

وقال أحمد موسى: «المساجين يعتبروا أمانة في تلك المراكز، بصفته محبوسا أو محكوم عليه في قضايا، ولا يوجد نوع ثالث من المساجين، ونحن كمواطنين لدينا ثقة كاملة في وزارة الداخلية؛ لأنهم حريصون على حسن معاملة المساجين».

وتابع أحمد موسى: وزارة الداخلية تتعرض لحملات هجوم منذ إنشائها، والمواطن الذي يقلق من الداخلية هم الإرهابيين أو المنظمات التي تستهدف الداخلية أو الخارجين عن القانون». واستكمل: الأمن على الحدود شأن القوات المسلحة والأمن الداخلي شأن وزارة الدخلية، وبالمناسبة كان مستهدف هدم الداخلية والجيش والبلد بأكلمها، والفكر السائد كان هدم الجيش وبناءه من جديد.

وأضاف أحمد موسى: الجيش أكد على حماية الشعب ولا مساس بأمنه، وسيناء منذ 11 سنة لم تشهد استقرار سوى الآن، ومصر ستظل مستهدفة ومشكوك في إجراءات الإصلاح الخاصة بها، سواء انتخابات، إشراف قضائي، حماية اجتماعية، زراعة، صناعة، تنمية، تموين، نقل حديث.

وكان النائب العام قد كلف فريقا من النيابة بزيارة مراكز الإصلاح والتأهيل المجتمعي بوادي النطرون؛ للوقوف على الحالة المعيشية للنزلاء والتأكد من مدى ملاءمة مقرات الاحتجاز وأماكن التريض وجاهزية المستشفى الملحقة بالمركز وعياداتها الخارجية والصيدلية الملحقة بها.