الأربعاء 06 ديسمبر 2023
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم

العالم

أوكرانيا: الجيش الروسي يقصف أربع مناطق في خاركيف خلال 24 ساعة

 الجيش الروسي
الجيش الروسي
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news

 أعلن رئيس الإدارة العسكرية لإقليم خاركيف الأوكراني أوليه سينيهوبوف صباح اليوم /الأحد/ أن الجيش الروسي قصف الليلة الماضية بلدات خاركيف وبوهودوخيف وتشوهيف وكوبيانسك بالمدفعية الصاروخية والأنبوبية وقذائف الهاون وأسلحة أخرى.
ونقلت وكالة أنباء (يوكرين فورم) الأوكرانية الرسمية عن سينيهوبوف قوله - في تصريح له - أصيبت امرأة تبلغ من العمر 67 عاما في قرية كوتيفكا بمنطقة تشوهيف، وتم نقلها إلى المستشفى في حالة متوسطة. وفي قرية يورشنكوف بمنطقة تشوهيف، تضررت حوالي 10 منازل خاصة ودمرت مباني ملحقة واندلعت الحرائق نتيجة للقصف".
وأضاف المسئول الأوكراني أن منزلين في بلدة فوفشانسك بمنطقة تشوهيف تضررا واندلع حريق، فضلا عن احتراق العشب الجاف في ضواحي كوبيانسك بسبب القصف.
ومن جانبه، أعلن رئيس الإدارة العسكرية لإقليم زابوروجيا الأوكراني يوري مالاشكو اليوم أن مدنيا يبلغ من العمر 53 عاما لقى حتفه جراء 72 هجوما شنته القوات الروسية على الإقليم الليلة الماضية.
وذكر مالاشكو - في تصريح نقلته (يوكرين فورم) - "أن الجيش الروسي أطلق النار على 25 بلدة مأهولة بالسكان في زابوروجيا، وقتل رجل يبلغ من العمر 53 عاما في القصف المدفعي على بلدة مالا توكماشكا، وتم تقديم خمسة بلاغات عن تدمير المباني السكنية والبنية التحتية".
وأوضح المسئول الأوكراني أن 6 هجمات بالمدفعية الثقيلة استهدفت بلدات بيلينكي ومالينيفكا وستيبوف ولوكيانيفسكي بينما استهدفت خمس هجمات بطائرات بدون طيار بلدات هوليايبول وليفادني ونوفوداريفكا وتم إطلاق 57 ضربة مدفعية على أراضي بلدات وقرى خط المواجهة، بما في ذلك زاليزنيتشن وأولهيفسكي وزاتيششيا ولوهيفسكي وبيلوهريا ومالا توكماشكا وبلافني وكاسيانسكي ومالي شيرباكي.