الإثنين 05 ديسمبر 2022
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم

الأخبار

المستشار الثقافي المصري بالرياض يبحث مع وزير التعليم حل مشكلات الطلاب المصريين

الأمير خالد الفيصل
الأمير خالد الفيصل وزير التربية والتعليم السعودي
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
التقى الأمير خالد الفيصل، وزير التربية والتعليم السعودي، سفير جمهورية مصر العربية لدى المملكة السفير عفيفي عبد الوهاب، والدكتور محمد عثمان الخشت المستشار الثقافي المصري ورئيس البعثة التعليمية بالمملكة العربية السعودية.
تناول اللقاء الذي عُقد بمقر الوزارة بالعاصمة الرياض، العلاقات بين البلدين وسبل تعزيزها وتنميتها في الجوانب التربوية والتعليمية وتفعيل الاتفاقيات المشتركة في المجال التعليمي والثقافي.
كما تمت مناقشة مشكلات أبناء الجالية المصرية التعليمية التي قام باستعراضها الدكتور محمد عثمان الخشت، مثل زيادة عدد مدارس مسار المنهج المصري بالمملكة، وتسهيل إجراءات التصديق على الشهادات، حيث إن التعليم المصري مناظر للتعليم السعودي، ويسبب طلب الشهادات (التسلسل الدراسي) عائقًا كبيرًا.
كما أشار إلى رفض الخارجية السعودية للتصديق على الشهادات السعودية الحاصل عليها المصريون المقيمون بالمملكة وتطلب التصديق عليها من القنصلية السعودية.
وتطرق اللقاء إلى مشكلة تأخر قبول الطالبات المصريات بالمدارس الحكومية التابعة لإدارة تعليم البنات ومناقشة مقترح بفتح مدارس مصرية تابعة للسفارة المصرية والمكتب الثقافي.
وطالب المستشار الثقافي المصري بتبكير الإعلان عن مدارس مسار المنهج المصري التي يتم التصريح لها لتمكين الطلاب من الانتظام في الدراسة من أول العام الدراسي ونزع القلق والخوف لدى أولياء الأمور حرصًا على مستقبل الأبناء.
من جانبه وعد الوزير السعودي بحل هذه المشكلات وأعرب عن تقديره للمعلمين المصريين.
وقال السفير عفيفي عبد الوهاب، في تصريحات صحفية، إن السفارة المصرية ومكاتبها في المملكة العربية السعودية تلقى تعاون من قبل وزارة التربية والتعليم السعودية بتقديم كل التسهيلات والتيسيرات لأبناء الجالية المصرية بتدريس المنهج المصري وعقد الامتحانات الذي تقوم السفارة بالإشراف عليه.