الثلاثاء 23 أبريل 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي

محافظات

محافظ قنا يفتتح وحدة إنتاج النيتروجين السائل بمديرية الطب البيطري

محافظ قنا اللواء
محافظ قنا اللواء أشرف الداودي
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news

افتتح اللواء أشرف الداودى محافظ قنا، وحدة إنتاج النيتروجين السائل بمديرية الطب البيطري بقنا ، رافقه الدكتور حازم عمر نائب المحافظ والدكتور إبراهيم يوسف مدير عام مديرية الطب البيطرى، وعدد من القيادات التنفيذية .

وأوضح محافظ قنا، أن التكلفة الاجمالية لوحدة إنتاج النيتروجين السائل بلغت 8 مليون جنيه مقدمة من الهيئة العامة للخدمات البيطرية ضمن المبادرة الرئاسية حياة كريمة لاستخدامها في عمليات التلقيح الصناعي للحيوانات ضمن خطة التحسين الوراثي لسلالات الحيوانات علي مستوي الجمهورية. 

وأثني الداودي علي جهود العاملين بمديرية الطب البيطرى فى مجالات التحصين والرعاية البيطرية والندوات الإرشادية والتفتيش والحفاظ علي الثروة الحيوانية ، فضلا عن دورهم البارز في ضبط مواصفات اللحوم ومنتجاتها المعروضة بالأسواق المحلية .

وأضاف الدكتور إبراهيم يوسف مدير عام مديرية الطب البيطري بقنا، أن الوحدة ستساهم في سد احتياجات الاطباء البيطريين العاملين في مجال التلقيح الصناعي لإنتاج سلالات تتميز بإنتاج عالي من اللحوم والألبان ومقاومة للأمراض مما يسمح بتحقيق أقصى استفادة للمواطن القنائى من جهود الدولة والحفاظ على أمنه الغذائي والصحي.