الأحد 14 أبريل 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي

البوابة ستار

ملخص حلقة 6 من مسلسل "عملة نادرة "

عملة نادرة
عملة نادرة
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news

عرضت مساء اليوم، الحلقة السادسة من مسلسل "عملة نادرة" و الذي تخوض بطولته النجمة نيللي كريم و تشارك به ضمن موسم رمضان 2023.

وشهدت الحلقة السادسة العديد من الاحداث الهامة حول شخصية "نادرة"  التي تجسدها الفنانة نيللي كريم و وحماها "عبد الجبار" و الذي يجسد دوره الفنان جمال سليمان.

أبرز المشاهد

تبدأ الاحداث بوجود نادرة مع ولدها داخل منزل حسن أبو عصايا "فلاش باك" لاحد رجال أبو عصايا "شداد" الفنان محمد لطفي و هو يراقب نادرة داخل مغارة المنزلاوي بمنظار مكبر ثم ينزل بسرعه من الجبل ليخبر عطية بما شاهدة، يعود لنادرة مرة أخرى و يتجه نحوهم و يخبرهم ما احدثة عبد الجبار في النجع باحثاًعن نادرة ورضيعها و يخبرها بعلم عبد الجبار بوجود نادرة و رضيعها في المغارة و يعرض على نادرة حمايتها و اصطحابها لمنزل أهلها دون المساس بها او برضيعها.

يخبرها حسن أبو عصايا بضروررة رجعوعها لمنزل عبد الجبار ترفض نادرة عرضة و يؤكد عطية أبو عصايا قرارها، يوبخ حسن أبو عصايا عطية و يتوعده بعد ان حلف لعبد الجبار بعدم وجودها بمنزلة.

تقرر إسراء تأكيد حملها و عمل تحاليل، يعترضها علاء معلقاء على ما يحدث في البلد و يشكو لها كطفل صغير حيرته "ما هو الخطأ و الصواب" و هي تبادله بكلمات حنونه و رقيقه لكي تخفف عنه.

تشعر إسراء بسعادة غامرة بعد تأكدها من حملها، بينما علاء مازال شارداً، تسأل نفيسة علاء عن إسراء و يخبرها انها نائمة، يتلقى علاء اتصال هاتفي من "امرأة" يبدو عليه معرفتها و تخبرة بوجود زوجته إسراء اسفل عمارة، ينهال علاء على اسراء بالضرب لشكه بها بسبب الاتصال الهاتفي فتبشرة بحملها، يجلس علاء بجوارها مستكيناً يستمع لكلام يخرج من قلب إسراء.

يتلقى عبد الجبار اتصال هاتفي من الباشا الكبير و يخبرة انه علم باختفاء نادرة و حفيدة و يعرض عليه مساعدته في رجوعهم خلال 24 ساعه، يشكرة و يؤكد له عبد الجبار انه قادر على التصرف في الامر، يجمع عبد الجبار اهل النجع و يحدثهم بصوت مسموع و يبلغهم قرارة الأخير بحرق النجع بالكامل و تهديدهم بالمزيد اذا استمر غياب نادرة و حفيدة.

تعترض نفيسة على قرار عبد الجبار بحرق النجع، و تستغرب الدكتورة آنس من رأيها، تتصل آنس بعصام أبو عصايا سراً من خلال الهاتف الذي اهداه لها، تعترض آنس على أسلوب عصام في الحديث و يخبرها انه من عائلة أبو عصايا.

يعترض عطية على أسلوب اخوه حسن أبو عصايا و يتهمه بطيبة القلب، يؤكد له حسن أبو عصايا انه الكبير من دونه.

ينفذ عبد الجبار تهديدة و تستغل احدى الجماعات الاسلامية المتمثله في بعض شباب البلد الحريق و يقومون بإلقاء النار داخل الكنيسة، تحاول دميانة بمساعدة ابونا اخماد الحريق و التخلص من النارخارج الكنيسة، تجمع عائلتي أبو عصايا و عبد الجبار السلاح و يتواجهون في مشهد مربك و مخيف ينبئ عن عواقب خطيرة، 

قصة مسلسل "عملة نادرة"

المرأة لا تورث في الصعيد بسبب التقاليد الموروثة وليس الدين، فماذا لو تحدت امرأة مجتمعا ذكوريا بإمتياز، في نجع ما ودخلت في صراع دموي مع من هو أقوى وأشرس.. لابد أنها عملة نادرة."

 

تعود نيللي كريم للتعاون مع المؤلف مدحت العدل بعد غياب 5 سنوات، منذ أن قدما سويًا مسلسل "لأعلى سعر"، عام 2017، وشارك في بطولته كل من أحمد فهمي، زينة، نبيل الحلفاوي، إخراج ماندو العدل الذى يجدد هو الآخر تعاونه مع نيللي كريم للمرة الثالثة بعدما قدما سويًا مسلسل "فاتن أمل حربي" العام الماضي وقبله "لأعلى سعر".  

مسلسل "عملة نادرة" بطولة نيللى كريم، جمال سليمان، جومانا مراد، أحمد عيد، كمال أبورية، رمزي العدل، فريدة سيف النصر، ندا موسى، محمد لطفي، على الطيب، مريم الخشت، نهى صالح، ومحمد فهيم، وهشام عاشور، ريم رؤوف، كريم عبد العاطي بالإضافة إلى عدد كبير من الفنانين الشباب، مدير التصوير أحمد فهيم، مهندس الصوت زياد عزت، مهندس الديكور امير عبد العاطي، مصحح اللهجة عبد النبي الهواري، ملابس غادة وفيق، تأليف مدحت العدل، وإخراج ماندو العدل، وإنتاج جمال العدل.