الثلاثاء 23 أبريل 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي

الأخبار

ألكسندر دلفال: الصداقة بين الشرق والغرب تقوم على الحوار لا الادعاءات الكاذبة

جانب من ندوة (الحوار
جانب من ندوة (الحوار بين الشرق والغرب)
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news

قال الكاتب الصحفي الفرنسي ألكسندر دلفال، إن الإخوان المسلمين يحاولون خدمة أهدافهم والجماعات التي تعمل معهم في توافق تام. يصدرون للعالم ومريديهم أنهم يبحثون عن الحرية. بينما في الواقع يعملون على التحريض ضد الأنظمة.

جاء ذلك خلال الندوة التي تنظمها «البوابة نيوز» والمركز العربي للصحافة برئاسة الكاتب الصحفي عبدالرحيم علي، بعنوان «الحوار بين الشرق والغرب.. محاولة لوصل ما انقطع»، للاحتفال بإصدار الطبعة الفرنسية من مجلة وموقع «لو ديالوج».


يُشارك في الندوة من الجانب الفرنسي كلٌ من بيير لولوش وزير الدولة السابق للشئون الأوروبية، والسيناتورة فاليري بوييه عضو مجلس الشيوخ الفرنسي. كما يشارك من الجانب المصري كلٌ من الدكتور على الدين هلال، والدكتور زاهي حواس، والدكتور عبد المنعم سعيد.

وأضاف دلفال أن الصداقة بين الشرق والغرب تقوم على الحوار لا الادعاءات الكاذبة واستخدام الشعارات التي يتم توظيفها لخدمة أغراضهم. مثل أن الإسلام يلاقي الاضطهاد في الغرب. أيضا، نحن لا نعلم الأولاد في مدارسنا تاريخ الاضطهاد، لكنهم يعلمون الكراهية. 

واختتم بالقول: المستقبل يبحث عما يجمعنا ضد التطرف والشمولية التي قاومناها، ويظهر منها صورة أخرى هي الإسلاموية. بينما الإسلامويون أنفسهم يسعون للدمار.