الثلاثاء 21 مايو 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم

البوابة سبورت

«ميسى» يقترب من الهلال و«مودريتش» يرافق رونالدو فى النصر.. «روشن» يسحب البساط من الدورى الأمريكى والصينى

الدورى السعودى.. «الواحة الجديدة» لنجوم العالم

 ليونيل ميسى
ليونيل ميسى
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news

أصبح الدورى السعودى لكرة القدم «روشن»، قبلة نجوم كرة القدم العالمية، بعدما كشفت بعض التقارير الصحفية، وبدأ يسحب البساط من الدورى الصينى والأمريكى، بعد الإعلان عن اقتراب عدد من نجوم الساحرة المستديرة من الانضمام للأندية السعودية فى الانتقالات الصيفية المقبلة، ويأتى على رأسهم البرغوث الأرجنتينى ليونيل ميسى.

واتجهت أنظار عشاق الساحرة المستديرة، نحو الدورى السعودى بعد تعاقد النصر مع الأسطورة البرتغالى كريستيانو رونالدو، قادما من مانشستر يونايتد الإنجليزى، ومن بعدها كشفت بعض التقارير، أن أسماء 5 نجوم ارتبطت بالدورى السعودى، ويأتى على رأسهم الأرجنتينى ليونيل ميسى، وسيرخيو بوسكيتس، وويلفريد زاها، ولوكا مودريتش، وروبيرتو فيرمينو.

ويعتبر البرغوث الأرجنتينى ليونيل ميسى أبرز الأسماء المطروحة على طاولة الدورى السعودى، وذلك بعدما أكدت التقارير، رفض ميسى لمد عقده مع باريس سان جيرمان الفرنسى، خلال الفترة الحالية، والذى ينتهى بنهاية الموسم الحالى.

وارتبط اسم النجم الدولى الأرجنتينى ليونيل ميسى، بنادى الهلال السعودى، بعد تقديم عرض للتعاقد مقابل 220 مليون يورو، وأوضحت صحيفة «ماركا» الإسبانية، أن «البرغوث» يفضل التوقيع على عقد لمدة موسم واحد فى الدورى السعودى، بخلاف كريستيانو الذى وقع على عقد لمدة موسمين ونصف مع النصر.

ويدخل الكوراتى لوكا مودريتش ضمن القائمة الموجوده على طاولة الدورى السعودى، بعدما كشفت صحيفة «فوت ميركاتو» الفرنسية، أن اللاعب بات قريبا من الرحيل عن صفوف ريال مدريد الإسبانى، بعدما أكدت أن النادى الملكى لم يفتح الحديث مع صاحب الـ 37 عاما حتى الآن، والذى سينتهى عقده بعد 3 أشهر فقط.

وكشفت التقارير، أن مودريتش يتمنى الاستمرار لعام آخر مع النادى الملكى، ولكن عدم حديث إدارة ريال مدريد الجدى مع النجم الكرواتى فى عملية تجديد عقده، جعله يفكر فى العروض المقدمة من المملكة العربية السعودية، من قبل نادى النصر ليزامل الدون البرتغالى كريستيانو رونالدو.

وذكرت بعض التقارير الإنجليزيه لصحيفة «ميرور»، أن الأندية السعودية، بدأت بمراقبة البرازيلى روبيرتو فيرمينو نجم ليفربول، لضمه فى فترة الانتقالات الصيفية المقبلة، بعدما قلة مشاركته مع الريدز.

وأكدت الصحيفة أن البرازيلى قرر مغادرة ليفربول، مما جعل الأعين على اللاعب من قبل الأندية السعودية بشكل كبير، لتدعيم صفوفهم فى الفترة المقبلة.

كما تلقى سيرخيو بوسكيتس قائد فريق برشلونة الإسبانى، عرضا من الدورى السعودى، والذى سينتهى عقده مع البارسا يوم 30 يونيو المقبل، وذلك للحصول على خدماته بنهاية الموسم الحالى.

ويرغب بوسكيتس فى حسم مستقبله قريبا، بعد العروض الكبيرة الذى قدمت له من نادى النصر السعودى للانضمام إلى صفوف الفريق نهاية الموسم الجارى براتب سنوى قدره 18 مليون يورو، لكن اللاعب لم يرد على العرض بالقبول أو الرفض.

ودخل الإيفوارى ويلفريد زاها لاعب كريستال بالاس الإنجليزى، حسابات نادى الاتحاد السعودى، للتعاقد معه خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة، بعدما حاول مسئولو ناديه إقناعه بتمديد التعاقد لكن لم يتوصل الطرفان لأى اتفاق رسمى حتى الآن.

وكشفت صحيفة «ديلى ميل» البريطانية أن ويلفريد زاها تلقى عرضا ضخما براتب سنوى يقدر بـ9 ملايين جنيه إسترلينى، من طرف نادى الاتحاد الساعى للتعاقد مع اللاعب فى صفقة انتقال حر.