رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي

البوابة القبطية

الأنبا عمانوئيل يهنئ ابنة الإيبارشية لفوزها بالأم المثالية

الأنبا عمانوئيل عياد
الأنبا عمانوئيل عياد
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news

تستعد إيبارشية طيبة للأقباط الكاثوليك، وعلى رأسها الأنبا عمانوئيل عياد، مطران الإيبارشية، بالاحتفال بالسيدة نوال إبراهيم خليل، ابنة الإيبارشية، برعية رئيس الملائكة ميخائيل، بالأقصر.

يأتي ذلك لحصولها على الترتيب الأول بمحافظة الأقصر، في مسابقة الأم المثالية على مستوى الجمهورية. علمًا بأن عدد المتقدمات لمسابقة الأم المثالية لعام ٢٠٢٣، بلغ ستمائة وستين سيدة على مستوى الجمهورية، لكل واحدة منهن قصة كفاح، تستحق التكريم.

جاء ذلك عقب إعلان الدكتورة نيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعي، أسماء الأمهات الفائزات في مسابقة الأم المثالية لعام ٢٠٢٣، وذلك في مؤتمر صحفي، يوم الخميس، الماضي، بمقر الوزارة، على مستوى محافظات الجمهورية.

وأثنى “عياد” على هذا الاختيار المستحق للسيدة نوال إبراهيم خليل، الأْولى على محافظة الأقصر لتلك الجائزة، لما تقدمه من مَثْلْ صالح، ونموذج يحتذى به في بذل الذات، والعطاء بمجانية، وتحمل المشقات بإيمان وصبر، ودماثة الخلقً وعزة النفس، والمثابرة بلا كلل، والالتزام الديني والكنسي.

وأكد الأنبا عمانوئيل الطفرة الملحوظة، والاهتمام غير المسبوق بدور المرأة، ومكانتها، وتكريمها بالدولة في عهد فخامة السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، حيث تنعم المرأة بعصر ذهبي.

وأشار مطران إيبارشية طيبة للأقباط الكاثوليك إلى أن السيد الرئيس، يرعى هذا الحدث بنفسه، إعلاءً لقيمة المرأة والأم، وتقديرًا لدورها في حماية وبناء الوطن.

وأعلن راعي الإيبارشية أنه سيكون هناك تكريم خاص بالسيدة نوال من قِبَلْ الإيبارشية والكنيسة على عدة مستويات.