الأربعاء 17 أبريل 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي

محافظات

إحالة محام تعدى على زميله بالضرب داخل محكمة بالدقهلية للتأديب ووقفه عن العمل

صورة ارشيفيه
صورة ارشيفيه
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news

أصدرت نقابة محامين جنوب الدقهلية قرارًا بإحالة المحامي المتورط في التعدي على زميلة داخل حجرة محامين محكمة أجا الجزئية بصحبة 4 أشخاص مما تسبب في إصابة محامي بسحجات وكدمات لوجود خلافات سابقة ، الى إدارة التأديب بالنقابة تمهيدًا لإحالته الى المحكمة التأديبية .
كما تقرر ووقف المحامي المتهم عن مزاولة مهنة المحاماه لحين الفصل في الدعوى التأديبية وذلك بعد صدور قرار النيابة العامة بحبسه ومن اصطحبهم وعددهم أربعة أفراد 4 أيام على ذمة التحقيقات.
وقال البيان الصادر عن محمد الغمري، نقيب محامين جنوب الدقهلية :"قرار هام نظرا للاحداث المؤسفه، التي شهدتها محكمة اجا ، أمس السبت الموافق 11-3-202  تقرر الاتي
بعد الاطلاع على قانون المحاماه رقم ١٧ لسنة ١٩٨٣ وتعديلاته
قررنا الاتي : قرر مجلس نقابة محامين جنوب الدقهلية  نقيباً وأعضاءا إحالة  "يوسف .ح.ع.ا" ، الي  إدارة التأديب بالنقابة العامة للمحامين، لاتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة، تمهيداً لاحالته للمحكمة التأديبية، مع التوصيه بوقفه عن مزاولة مهنة المحاماه لحين الفصل في الدعوى التأديبية".
وكان رئيس نيابة أجا وتحت اشراف المستشار عبدالرحمن الشهاوي، المحامي العام الأول لنيابة جنوب المنصورة الكلية بمحافظة الدقهلية، قد قرر اليوم حبس محامى واربعه بلطجية 4 أيام على ذمة التحقيقات وذلك بعد ورود تحريات إدارة البحث الجنائي فى واقعه استعانه المحامى بالمتهمين الأخرين للاعتداء على زميل له داخل حجرة المحامين بمحكمة أجا الجزئية وإحداث الإصابات التي المت به وثبتت في التقرير الوارد من مستشفى أجا المركزي لوجود خلافات بينهم .
كان اللواء مروان حبيب، مدير أمن الدقهلية، قد تلقى إخطارًا من اللواء محمد عبدالهادي، مدير المباحث الجنائية، يفيد بورود بلاغا من ادارة الترحيلات وتامين المحاكم للعميد طارق الشحات، مأمور مركز شرطة أجا، بحدوث مشاجرة بين عدد من المحامين وبعض الاشخاص داخل محكمة أجا الجزئية.
انتقل ضباط وحدة المباحث الي مكان البلاغ وبالفحص تبين حدوث مشاجرة بغرفة بوفيه ملاصق لغرفة المحامين وإصابة احد المحامين بجروح  قطعية وتبين أن اطراف المشاجرة " يوسف . ال " محام حر، و " ومحمد. ش" محام حر.
وتبين وجود خلافات سابقة بين الطرفين ووجود دعاوي قضائية بينهما، وقام الطرف الأول بالاستعانة ببعض الافراد وقاموا بالاعتداء بالضرب علي الطرف الثاني داخل المحكمة لخلافات سابقة بينهم بسبب نزاع على احدي القضايا التي تخص اسرة أحدهم بمحكمة الأسرة.
جرى ضبط اطراف المشاجرة وتحرر عن ذلك المحضر اللازم واحيل للنيابة العامة لمباشرة التحقيقات.
وطالب عدد من المحامين بضرورة وقف أطراف المشاجرة عن العمل وإجراء تحقيق للواقعة بإدارة التأديب بالنقابة. 
من جهتة قال أحمد العساس، أمين عام نقابة المحامين بجنوب الدقهلية، إن التحقيقات التي شهدتها نيابة أجا، في واقعه اتهام محامِ لزميله بالاستعانة بـ4 بلطجية للاعتداء عليه داخل المحكمة، جرى الانتهاء منها منذ قليل بالقرار السابق كما جرى تحويل المحامى المعتدى للجنه التأديب .
واضاف العساس ان النيالة العامة قررت إخلاء سبيل المحامى المعتدي عليه فيما تقرر  حبس المحام المتهم ومن استعان بهم من البلطجية للتعدى على زميله داخل المحكمة.