الأربعاء 17 أبريل 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي

العالم

رئيس الوزراء الكندي يعلن عن مزيد من المساعدات لأوكرانيا

رئيس الوزراء الكندي،
رئيس الوزراء الكندي، جستن ترودو
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news

أعلن رئيس الوزراء الكندي، جستن ترودو، اليوم "الثلاثاء"، عن تقديم المزيد من المساعدات والدعم لأوكرانيا وتوقيع اتفاقية هيدروجين جديدة مع الاتحاد الأوروبي.

وعلى صعيد المساعدات المقدمة لأوكرانيا، أوضح ترودو أن كندا ستمدد مهمتها لتوفير التدريب الهندسي في أوكرانيا حتى الخريف على الأقل، وسيتم نشر مدربين طبيين كنديين لمساعدة القوات الأوكرانية في المهارات الطبية القتالية.

ووقعت أوتاوا أيضًا اتفاقية هيدروجين جديدة مع الاتحاد الأوروبي، سيتم العمل بموجبها على تعبئة الاستثمار ودعم الشركات والحصول على طاقة نظيفة عبر المحيط الأطلسي.

يأتي ذلك تزامنا مع زيارة رئيسة المفوضية الأوروبية أورسولا فون دير لاين، إلى كندا مع التركيز على الطاقة النظيفة والتجارة ودعم أوكرانيا.

وقالت فون دير لاين في مؤتمر صحفي مشترك مع ترودو في كينجستون بمقاطعة أونتاريو الرئيسية إن كندا وأوروبا تقفان جنبًا إلى جنب في دعم أوكرانيا.

وتلقي المسؤولة الأوروبية في وقت لاحق اليوم كلمة أمام مجلس العموم حول علاقات كندا مع أوروبا وتحتفل باليوم العالمي للمرأة، الذي يصادف يوم غد "الأربعاء".. ومن المقرر أيضا أن تلتقي صباح غد مع الحاكمة الجنرال ماري سيمون.