الثلاثاء 18 يونيو 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم

محافظات

"جمعة" و"الداودى" يعقدان اجتماعا موسعا مع قيادات الدعوة بقنا

محافظ قنا و وزير
محافظ قنا و وزير الأوقاف
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news

عقد الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، واللواء أشرف الداودي محافظ قنا، اجتماع موسع بقاعة المؤتمرات بديوان عام محافظة قنا مع قيادات الدعوة ومديري ادارات الاوقاف ، وذلك في إطار التواصل المستمر بين وزير الأوقاف والعاملين بالمديريات الإقليمية.

 جاء ذلك بحضور  المهندس أشرف رشاد الشريف نائب رئيس حزب مستقبل وطن وزعيم الأغلبية بمجلس النواب، والدكتور حازم عمر نائب المحافظ، والدكتور حسن صلاح الصغير أمين عام هيئة كبار العلماء،  وحسام حمودة سكرتير عام المحافظة، ومحمد صلاح أبو كريشة سكرتير عام مساعد المحافظة   ، والدكتور جابر طايع المستشار الديني للحزب رئيس القطاع الديني بوزارة الأوقاف الأسبق، والدكتور نوح العيسوي رئيس الإدارة المركزية لشئون مكتب الوزير، والدكتور ماهر جبر مدير مديرية أوقاف قنا والنائب حمدي سعد عضو مجلس النواب . 


في كلمته أثني الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، علي الدعم الكبير والمميز الذي يقوم محافظ قنا  للدعاة والأئمة بالمحافظة وتوفير مناخ مناسب لهم مما كان له بالغ الأثر في تحقيق أداء دعوي متميز. 

وذكر وزير الأوقاف أن  قطاع عمارة  المساجد في عهد فخامة الرئيس عبدالفتاح السيسى رئيس الجمهورية شهد طفرة هائلة  ما بين انشاء جديد واحلال وتجديد واعمال صيانة لعدد 10 آلاف و600 مسجد ، واليوم الجمعة نشهد افتتاح 32 مسجد علي مستوي الجمهورية منهما 6 مساجد في محافظة قنا. 


وأضاف جمعة، انه تم تنظيم حملة صيانة عاجلة للمساجد الكبرى بمحافظات الجمهورية قبل شهر رمضان المبارك، ويتبع ذلك حملة نظافة مكثفة بالمساجد وملحقاتها لتحقيق السكنية والجو المناسب لأداء الشعائر الدينية، مؤكدا أن المساجد مفتوحة لتأدية جميع الصلوات والشعائر الدينية خلال الشهر الفضيل ، و أن صلاة التهجد سيتم تأديتها في 11 ألف مسجد علي مستوي الجمهورية تحت إشراف دعوي من  إمام من وزارة الأوقاف أو واعظ من الأزهر الشريف .


وذكر وزير الأوقاف، انه لاول مرة بمحافظة قنا سيقام ملتقي الفكر الإسلامي للوعاظ بمسجد سيدي عبدالرحيم القنائي عقب صلاة التراويح يوميا، ويقام الملتقى أيضاً بعدد من مساجد المحافظات على مستوى الجمهورية ، متمنيا أن يستشعر المواطنين بنقلة نوعية شاملة حيث سيكون المسجد جاهز تماما لإقامة الشعائر خلال الشهر الفضيل. 


ومن جانبه ثمن اللواء أشرف الداودي زيارة وزير الأوقاف لمحافظة قنا ومشاركتنا الاحتفالات بالعيد القومي للمحافظة ، مشيدا بالجهود التي يبذلها في خدمة الدعوة ونشر الفكر والوعي المستنير والذي لمسه المواطن في الخطاب الديني وكل ما تقدمه وزارة الأوقاف، بالإضافة إلي دور وزارة الأوقاف في العمل التنموي والاجتماعي ممثلًا في مشروع صكوك الإطعام، مشيدًا بدعم وزير الأوقاف الدائم والمستمر للمحافظة في كل ما يتصل بالدعوة وعمارة المساجد.

IMG-20230303-WA0004
IMG-20230303-WA0004
IMG-20230303-WA0003
IMG-20230303-WA0003