الثلاثاء 18 يونيو 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم

محافظات

ضمن مبادرة “حق الوطن” .. وزير الأوقاف ومحافظ قنا يتابعان توزيع 2 طن لحوم للمستحقين

محافظ قنا اللواء
محافظ قنا اللواء أشرف الداودي
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news

شهد الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، واللواء أشرف الداودي محافظ قنا، اليوم، توزيع الدفعة الرابعة عشر من لحوم الأوقاف بواقع 2 طن من اللحوم.. ليصل إجمالي ما تم توزيعه  28 طن  بمحافظة قنا حتى الآن، وذلك في إطار توجيهات  الرئيس عبد الفتاح السيسي، بشأن الحماية الاجتماعية؛ وفي ضوء مبادرة "حق الوطن" التي أطلقتها وزارة الأوقاف. 

جاء ذلك بحضور الدكتور حازم عمر نائب المحافظ، والمهندس أشرف رشاد الشريف نائب رئيس حزب مستقبل وطن وزعيم الأغلبية بمجلس النواب، والدكتور حسن صلاح الصغير أمين عام هيئة كبار العلماء،  وحسام حمودة سكرتير عام المحافظة، ومحمد صلاح أبو كريشة سكرتير عام مساعد المحافظة   ، والدكتور جابر طايع المستشار الديني للحزب رئيس القطاع الديني بوزارة الأوقاف الأسبق، والدكتور نوح العيسوي رئيس الإدارة المركزية لشئون مكتب الوزير، والدكتور ماهر جبر مدير مديرية أوقاف قنا والنائب حمدي سعد عضو مجلس النواب. 

وخلال تفقده سيارات اللحوم أشار الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، إلى أن هذه اللحوم تأتي ضمن حزمة الحماية الاجتماعية التي وجه بها سيادة الرئيس، والتي أعلن عنها السيد رئيس مجلس الوزراء، مؤكدًا أن هذا أوان التراحم والتكافل بين جميع أبناء المجتمع، حيث قامت وزارة الأوقاف بمضاعفة كميات اللحوم التي توزع شهريًّا، من مائة طن إلى مائتي طن شهريًا لمئتي ألف أسرة من الأسر الأولى بالرعاية. 

ومن جانبه أكد محافظ قنا، أن مشروع صكوك الأوقاف واحد من أهم المشروعات التي تقوم بها وزارة الأوقاف، كونه مشروعا قوميا ووطنيا يساهم في تخفيف العبء عن كاهل  الأسر الأكثر احتياجا بقرى ومدن المحافظة وبصفة خاصة قرى مبادرة حياة كريمة، التي أطلقها الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية لدعم الفئات الأكثر احتياجا.