السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي

الأخبار

السيسي: يجب التوصل إلى تسوية سلمية للأزمة الروسية الأوكرانية في أقرب فرصة ممكنة

الرئيس عبد الفتاح
الرئيس عبد الفتاح السيسي
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news

رحب الرئيس عبدالفتاح السيسي بزيارة رئيس وزراء المجر لمصر قائلا: أكدت حرصنا على تعزيز التعاون القائم بيننا في مختلف المجالات لدفع علاقاتنا الثنائية ونقلها إلى مستوى جديد، استنادًا لعلاقات الصداقة التي تجمعنا، والإمكانات المتاحة لدينا.

جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي مشترك بين الرئيس السيسي ورئيس وزراء المجر بمقر رئاسة الجمهورية في مصر الجديدة الاتحادية.

 وقال الرئيس السيسي: “تم خلال المباحثات تبادل وجهات النظر إزاء الأزمات الدولية والإقليمية التي يمر بها عالمنا اليوم، لا سيما في الشرق الأوسط وأوروبا، حيث يوجد تقارب كبير في وجهات النظر بين البلدين في هذا الصدد، من حيث ضرورة التوصل إلى تسوية سلمية للأزمة الروسية/ الأوكرانية، في أقرب فرصة ممكنة، تحقيقاً لمصالح الشعوب وإنهاءً للمعاناة الإنسانية، وللحد قدر المستطاع من العواقب الاقتصادية الهائلة، التي ترتبت على استمرار تلك الأزمة، والتي جاءت بعدما مر العالم بظروف صعبة غير مسبوقة على إثر تفشي جائحة كورونا”.

واستقبل الرئيس عبدالفتاح السيسي، اليوم، بقصر الاتحادية "ڤيكتور أوربان" رئيس وزراء المجر، حيث عقدت جلسة مباحثات أعقبها مؤتمر صحفي.

ووقع الرئيس عبدالفتاح السيسي وڤيكتور أوربان رئيس وزراء المجر على إعلان مشترك للشراكة الاستراتيجية بين البلدين.

كما شهد الرئيس عبد الفتاح السيسي وڤيكتور أوربان رئيس وزراء المجر مراسم التوقيع على عدد من مذكرات التفاهم المشتركة بين البلدين.

وتتميز العلاقات الثنائية بين مصر والمجر بالتعاون الوثيق الذي يعود إلى سنوات عديدة مضت، حيث تأتي زيارة رئيس وزراء المجر إلى القاهرة في إطار حرص مصر على تعميق وتوسيع نطاق تعاونها مع الدول التي تربطها بها علاقات جيدة أو الدول التي تشغل مكانا متناميا على خريطة العالم سياسيا واقتصاديا كما هو الحال بالنسبة إلى المجر التي انضمت خلال السنوات الأخيرة للاتحاد الأوروبي الذي يعد الشريك التجاري الأكبر لمصر.