السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي

الأخبار

السيسي: أكدنا مع المجر أهمية تنفيذ توريد 1350 عربة قطار وتوطين صناعة عربات السكك الحديدية بمصر

الرئيس عبد الفتاح
الرئيس عبد الفتاح السيسي
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news

رحب الرئيس عبدالفتاح السيسي بزيارة رئيس وزراء المجر لمصر قائلا: أكدت حرصنا على تعزيز التعاون القائم بيننا في مختلف المجالات لدفع علاقاتنا الثنائية ونقلها إلى مستوى جديد، استنادًا لعلاقات الصداقة التي تجمعنا، والإمكانات المتاحة لدينا.

وجاء ذلك خلال مؤتمر صحفي مشترك بين الرئيس السيسي ورئيس وزراء المجر بمقر رئاسة الجمهورية في مصر الجديدة الاتحادية.

وقال الرئيس السيسي: “أكدنا أيضاً أهمية تنفيذ العقد المبرم لتوريد 1350 عربة قطار سكك حديدية من المجر خلال الأطر الزمنية المتفق عليها، وتطرقنا إلى ضرورة بحث سبل التعاون المشترك لتوطين صناعة عربات السكك الحديدية في مصر”.

واستقبل الرئيس عبدالفتاح السيسي، اليوم، بقصر الاتحادية "ڤيكتور أوربان" رئيس وزراء المجر، حيث عقدت جلسة مباحثات أعقبها مؤتمر صحفي.

ووقع الرئيس عبد الفتاح السيسي وڤيكتور أوربان رئيس وزراء المجر على إعلان مشترك للشراكة الاستراتيجية بين البلدين.

كما شهد الرئيس عبدالفتاح السيسي وڤيكتور أوربان رئيس وزراء المجر مراسم التوقيع على عدد من مذكرات التفاهم المشتركة بين البلدين.

وتتميز العلاقات الثنائية بين مصر والمجر بالتعاون الوثيق الذي يعود إلى سنوات عديدة مضت، حيث تأتي زيارة رئيس وزراء المجر إلى القاهرة في إطار حرص مصر على تعميق وتوسيع نطاق تعاونها مع الدول التي تربطها بها علاقات جيدة أو الدول التي تشغل مكانا متناميا على خريطة العالم سياسيا واقتصاديا كما هو الحال بالنسبة إلى المجر التي انضمت خلال السنوات الأخيرة للاتحاد الأوروبي الذي يعد الشريك التجاري الأكبر لمصر.