الإثنين 04 مارس 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي

بوابة العرب

رئيس البرلمان الأردني يؤكد دعم بلاده لكل الجهود العراقية الرامية إلى تحقيق تطلعات أبناء الرافدين

رئيس البرلمان الأردني
رئيس البرلمان الأردني أحمد الصفدي
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news

 أكد رئيس البرلمان الأردني أحمد الصفدي، اليوم السبت، دعم بلاده لكافة الجهود العراقية الرامية إلى تحقيق تطلعات أبناء الرافدين العظام.
وقال الصفدي، في كلمة خلال انطلاق أعمال المؤتمر الرابع والثلاثين للاتحاد البرلماني العربي في بغداد، إن الأردن تؤمن أن عراقا آمنا مستقرا وموحدا يشكل مصلحة للأمة العربية أجمع، مؤكدا ان ارض الرافدين هي قلب الامة العربية والشام خاصرتها.
وأضاف رئيس البرلمان الاردني أن الشام عنوان لتاريخ الأمة ومجدها وحضارتها وهي التي توالت عليها الجراح بعد كارثة الزالزال المدمر، داعيا جميع الامة العربية الي تكثيف العون والإغاثة لشعبها الاصيل.
وطالب الصفدي إلى عودة سوريا إلى حاضنة الدول العربية، عضوا فاعلا مؤثرا للقرار العربي، وفي مؤسساته المختلفة.
وأكد رئيس البرلمان الاردني ان الاردن وعلى رأسها الملك عبد الله يدعمون جهود العراق الرامية إلى تحقيق مصالحهم الوطنية، موضحا أن الملك دائما ما يدعو المجتمع الدولي وقواه الفاعلة إلى إسناد العراق.
وقال إن ولي العهد الأمير حسين بن عبد الله أوضح في القمة العربية التي عقدت مؤخرا في الجزائر كان يحمل ذات الرؤية الملكية، كما أكد على أن أمن واستقرار العراق يعد ركيزة لأمن المنطقة واستقرارها.
وأضاف رئيس البرلمان الاردني أن الملك عبد الله الثاني والرئيس عبد الفتاح السيسي ورئيس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني ناقشوا في الأردن قبل اشهر مشاريع ومبادرات مؤتمر بغداد للتعاون والشركة بغية تحقيق أهداف التكامل الاقتصادي، معربا عن أمله أن تنسحب فكرتها على باقي الدول العربية في سبيل تعزيز التضامن العربي.