الجمعة 01 مارس 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي

بوابة البرلمان

وكيل سياحة الشيوخ يطالب ببرامج ترويجية لرحلة العائلة المقدسة

مجلس الشيوخ
مجلس الشيوخ
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news

أشاد النائب محمد سعيد الدابي وكيل لجنة السياحة والثقافة والإعلام بمجلس الشيوخ، بدراسة رحلة العائلة المقدسة المعروضة علي اللجنة، مؤكداً أن الدراسة لها أبعاد كثيرة منها ديني، وترويجي للسياحة ومن الممكن أن تحقق عوائد كبيرة جداً للاقتصاد الوطني.

وأضاف “الدابي” خلال اجتماع لجنة الثقافة والإعلام بمجلس الشيوخ، الدراسة المحالة إلى اللجنة بعنوان “إحياء مسار العائلة المقدسة في الترويج للسياحة الدينية في مصر” والمقدمة من النائبة سها سعيد وكيل لجنة الثقافة والسياحة والآثار والإعلام، بمجلس الشيوخ و أمين سر تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين.
وأكد أن وزارة السياحة لابد أن تضع برامج ترويجية وحوافز تشجيعية وبأن تأخذ هذه الرحلة مكانتها الحقيقه كأحد المقاصد السياحية الهامة، خاصة بعد إقرار وموافقة الفاتيكان علي اعتماد مسار العائلة المقدسة بمصر.
واستعرضت النائبة سها سعيد الدراسة قائلة: أعلن بابا الفاتيكان نهاية عام 2017 إدراج مصر في برنامج حج الفاتيكان.

وقالت “سعيد”: تهدف الدراسة إلى تحديد مسار العائلة المقدسة في مصر واستخدامه كأحد المنتجات السياحية الفريدة مع تحديد أهم الإجراءات التي قامت بها الأجهزة السياحية الرسمية لإحياء مسار العائلة المقدسة والتسويق السياحي له ضمن المشروعات التراثية لليونسكو. 

وأوضحت: يعتبر مسار العائلة المقدسة من المعالم السياحية المهمة والتي سيكون لها مردود اقتصادي على السياحة في مصر من حيث زيادة حجم السياحة الوافدة إلى مصر من خلال تدفق آلاف الحجاج المسيحيين الذين يضعون الأراضي المقدسة ضمن مقاصدهم الأولى خاصة أن الجمهور المستهدف يقارب 1.2 مليار مسيحي كاثوليكي.