الجمعة 23 فبراير 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي

فضائيات

زكي القاضي: مصر تقدم مساعدات مستمرة على مستوى المنطقة والقارة الأفريقية

مساعدات مصر لسوريا
مساعدات مصر لسوريا وتركيا زلزال
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news

قال الكاتب زكي القاضي إن المساعدات التي قدمتها مصر مؤخرا لسوريا وتركيا تأتي في إطار تطبيق مفهوم معلن من الدولة المصرية وهو العمل على الإنسانية بمفهومها الشامل بمعيار واحد يشمل مساعدة الجميع الدول في أزمات ، وبالتالي جاء تحرك الدولة المصرية في أزمة الزلزال. 
وأضاف القاضي ، خلال مداخلة على قناة إكسترا نيوز ، أن مصر تدخل في إطار تطبيقها للإنسانية بمعناها الشامل ، حيث تطبق بواقعية كل ما تقوله علانية ، وما يذكره الرئيس عبد الفتاح السيسي في جميع المناسبات ، أننا نعمل على النهوض بما لدينا من إمكانيات لمساعدة جميع المواطنين الذين يتعرضون للأزمات ، مبينًا أن الدولة المصرية قدمت وما زالت تقدم الكثير من المساعدة. في جميع الاتجاهات سواء على مستوى المنطقة أو على مستوى القارة الأفريقية.

وأكد زكي القاضي أنه عندما تعلن مصر عن تقديرها ودعمها للدول الشقيقة والصديقة التي تقدم لها المساعدة ، فإن مصر نفسها تعتبر دولة صديقة وشقيقة للدول الأخرى التي تقدم لها مصر العون ، لأن مصر قدمت لها المساعدة في وقت من الأوقات. لدول مثل الصين والهند وإيطاليا وبريطانيا والولايات المتحدة الأمريكية. إضافة إلى 30 دولة أفريقية في أزمة كورونا الأخيرة.