الخميس 23 مارس 2023
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم

البوابة سبورت

كلاسيكو القرن.. الأهلي يصارع ريال مدريد على تذكرة نهائي مونديال الأندية

أرشيفية
أرشيفية
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news

يلتقي الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي مع نظيره ريال مدريد في التاسعة مساء اليوم الأربعاء على ملعب «الأمير مولاي عبدالله» بالعاصمة المغربية الرباط في نصف نهائي كأس العالم للأندية.

وتعتبر هذه المواجهة من كلاسيكيات كرة القدم خاصة أنها تجمع بين الأهلي الأكثر تتويجًا بلقب دوري أبطال أفريقيا ونادي القرن في القارة السمراء، أمام ريال مدريد بطل أوروبا والأكثر تتويجًا بالألقاب في القارة العجوز ونادي القرن الأوروبي، وهو ما يجعل المباراة لها رونق خاص وتحدي من العيار الثقيل بين المارد الأحمر والفريق الملكي من أجل التأهل لنهائي مونديال الأندية.

وتأهل الأهلي لنصف النهائي بعد الفوز على سياتل ساوندرز الأمريكي بهدف في نصف النهائي وسبق له تخطي عقبة أوكلاند سيتي النيوزيلاندي في الدوري الأول بثلاثية نظيفة.

في المقابل؛ يخوض ريال مدريد بطل أوروبا أول مباراة في النسخة الحالية بالمونديال خاصة أن بطلي أوروبا وأمريكا الجنوبية لا يلعبان في الأدوار الأولى بالمونديال، حيث يبدأ الفريق الملكي مشواره من نصف النهائي.

ويبحث الأهلي بقيادة مدربه السويسري مارسيل كولر، عن مجد جديد أمام الفريق الملكي بتحقيق الفوز والتأهل للنهائي للمرة الأولى في تاريخ مشاركة «المارد الأحمر» بكأس العالم للأندية بعدما ظل بطاقة التأهل للنهائي المونديالي عقدة تاريخية للأهلي في الـ4 مرات السابقة.

ويتطلع «الشياطين الحُمر» لكسر عقدة المربع الذهبي في كأس العالم للأندية وتخطي نصف النهائي، رغم صعوبة المواجهة أمام ريال مدريد العملاق الأوروبي والأكثر تتويجًا بالألقاب القارية والذي يضم كتيبة من النجوم رغم غياب بعض اللاعبين للإصابات.

وكان «كولر» شاهد أكثر من مباراة للفريق الملكي لوضع خطة المباراة وتحديد واجبات كل لاعب لإيقاف خطورة لاعبي ريال مدريد من أجل حسم الفوز والتأهل للنهائي.

ويخطط «كولر» لمباغتة ريال مدريد مستغلًا غياب عدد من النجوم على رأسهم الحارس العملاق تيبو كورتو وقلب الدفاع البرازيلي إيدير ميليتاو والمهاجم الخطير كريم بنزيما الذي يعتبر غيابه ضربة قوية لهجوم الفريق الملكي.

ومن المنتظر أن يخوض الأهلي اللقاء بتشكيل مكون من محمد الشناوي لحراسة المرمى، وفي خط الدفاع علي معلول ومحمد عبدالمنعم ومحمود متولي ومحمد هاني، وفي خط الوسط الثلاثي عمرو السولية وحمدي فتحي وأليو ديانج، وثلاثي الهجوم حسين الشحات وبيرسي تاو ومحمود كهربا.

في المقابل؛ ستكون مهمة ريال مدريد بقيادة مديره الفني المخضرم كارلو انشيلوتي صعبة أمام المارد الأحمر، في ظل الظروف التي يمر بها ريال مدريد سواء من الجانب المعنوي وتراجع النتائج في الدوري الإسباني وخسارة كأس السوبر أمام الغريم التقليدي برشلونة، إلى جانب غياب عدد من العناصر الأساسية بسبب الإصابات التي ضربت صفوف الفريق مع بداية العام الحالي.

وتحمل مواجهة ريال مدريد الإسباني ذكريات جميلة لجمهور الأهلي الذي يحلم بتكرار سيناريو مباراة الفريقين التي أقيمت عام 2001 على ملعب ستاد القاهرة الدولي، والتي فاز فيها الأهلي على ريال مدريد بهدف سجله محترف الفريق الأحمر السابق «صنداي»، وسط حضور جماهيري كبير من عشاق الأهلي الذين احتشدوا في مدرجات ستاد القاهرة في مباراة ودية جمعت بين بطلي القرن في قارتي أفريقيا وأوروبا.

ويُمني جمهور الأهلي تكرار الفوز على ريال مدريد كما حدث قبل 22 عامًا وتفوق المارد الأحمر على الفريق الملكي بكامل نجومه على رأسهم زين الدين زيدان وروبيرتو كارلوس وراؤول جونزاليس ولويس فيجو.