الإثنين 15 أبريل 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي

فضائيات

عوض تاج الدين: لا قلق من وضع كورونا في مصر

كورونا
كورونا
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news

قال الدكتور محمد عوض تاج الدين، مستشار رئيس الجمهورية لشؤون الصحة والوقاية، إنّ الفيروسات دائما تتحور وليس كورونا فقط، موضحًا أن فيروس الأنفلونزا الموسمية يختلف كل سنة عن السنة السابقة، لأن خاصية التحور من خصائص الفيروسات.

وأضاف تاج الدين خلال مداخلة هاتفية عبر فضائية مصر الأولى، اليوم الخميس، أنه على مدار السنوات الثلاثة الماضية وفي ظل أزمة كورونا ظهرت عشرات المتحورات، ولكن ما يهم طبيا ووبائيا بخصوص هذه المتحورات الجديدة؛ درجة انتشارها وعدد الحالات المصابة والأعراض ووجود اختلافات بينها وبين الأعراض القديمة والمضاعفات والاستجابة للأدوية.

وتابع مستشار رئيس الجمهورية لشؤون الصحة والوقاية: أن الوضع الحالي في مصر يشهد بعض الأعداد الطفيفة في المصابين بفيروس كورونا، ولكن لا قلق من وضع جائحة كورونا في مصر، حيث يتم الرصد بدقة شديدة، بالإضافة إلى الشفافية والإعلان المستمر عن الوضع مما يسهم في حماية البلد والمواطنين من أي مشكلات.

ولفت إلى أن أي شخص يصاب بفيروسات تنفسية مثل كورونا يجب أن يعتكف في المنزل ويحرص على ارتداء الكمامة وعدم العطس أو الكحة أمام الناس حتى لا ينقل العدوى إلى المخالطين مثل أفراد الأسرة.