الثلاثاء 07 فبراير 2023
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم

بوابة البرلمان

برلماني: لقاء السيسي بالشركات الهندية العملاقة مكسب حقيقي للاقتصاد المصري

النائب عاطف عثمان
النائب عاطف عثمان كعربان
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news

عدد النائب عاطف عثمان كعربان، عضو مجلس النواب، الفوائد والمزايا الاقتصادية والاستراتيجية والسياسية، التي ستنعكس على كل من مصر والهند جراء الزيارة الحالية للرئيس عبدالفتاح السيسي إلى الهند، قائلا: إنها زيارة تاريخية بمعنى الكلمة وفي توقيتها تماما.

ونوه عاطف كعربان ، في تصريحات صحفية له اليوم الأربعاء، بالاجتماع الموسع الذي عقده الرئيس السيسي، مع رؤساء كبرى الشركات الهندية ورجال الأعمال الهنود ، بمشاركة بيوش جويال وزير التجارة والصناعة بجمهورية الهند، وكبرى الاتحادات والغرف التجارية والصناعية في الهند. قائلا: إنه سيكون منطلقًا لمزيد من التعاون الاقتصادي بين البلدين وزيادة الاستثمارات الهندية الضخمة في مصر ومكسب حقيقي للاقتصاد المصري.

وشدد عضو مجلس النواب، على أن مصر حريصة على المزيد من تطوير علاقات التعاون الاقتصادي والتجاري مع الشركات الهندية ، وتنمية الاستثمارات المشتركة للمساهمة في دعم مسيرة التنمية الاقتصادية في مصر، وتعظيم المصالح المتبادلة والاستغلال الأمثل للفرص المتاحة.

في سياق متصل قال النائب عاطف كعربان ، إن زيارة السيسى، إلى الهند كضيف شرف فى احتفالات "يوم الجمهورية" جاءت لتؤكد مدى تطور وعمق العلاقات بين البلدين الصديقين. وتكريمًا للعلاقات الثنائية الممتدة بين البلدين، فالقاهرة ونيودلهى ، يدركان تماما قوتهما في المنطقة، والدور الذى تلعبانه لتحقيق الأمن والاستقرار الإقليمى والدولي.

واختتم: أن زيارة السيسي للهند ولقائه قياداتها زيارة في غاية الأهمية مع بدء العام الميلادي الجديد، لتدشين مزيد من الاتفاقيات والشراكات بين القاهرة ونيودلهي.