الثلاثاء 07 فبراير 2023
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم

بوابة البرلمان

برلماني: زيارة السيسي للهند لها أهمية استراتيجية وتحظى باهتمام دولي

النائب عبده أبو عايشة
النائب عبده أبو عايشة
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news

أكد النائب عبده أبو عايشة عضو مجلس الشيوخ، على الأهمية الإستراتيجية البالغة لقمة الرئيس عبد الفتاح السيسي مع رئيس الوزراء الهندي ناريندرا مودي، قائلا: إنها انطلاقة حقيقية للعلاقات الاستراتيجية بين البلدين، والوصول بها إلى آفاق أرحب على كافة المستويات

وقال أبو عايشة في تصريحات صحفية للمحررين البرلمانيين اليوم، إن زيارة السيسي، إلى الهند كضيف شرف فى احتفالات "يوم الجمهورية" جاءت لتؤكد مدى تطور وعمق العلاقات بين البلدين الصديقين.  وتكريمًا للعلاقات الثنائية الممتدة بين البلدين، فالقاهرة ونيودلهي، يدركان تماما قوتهما في المنطقة، والدور الذي تلعبانه لتحقيق الأمن والاستقرار الإقليمى والدولى. والزيارة في وقتها تماما والاهتمام العالمي والدولي من جميع وسائل الإعلام العالمة بها يؤكد أن توقيتها ها للغاية وسط تحديات عالمية على كافة المستويات.
ولفت عضو مجلس الشيوخ، أن الزيارة تنطوي على مؤشرات هامة للغاية، فخلال الزيارة سيلتقي الرئيس السيسي، بمجتمع رجال الأعمال الهندى، والذى يستثمر فى مصر نحو 3 مليارات دولار، ما يعد من الفرص الهامة التى يمكن أن تساهم فى تعزيز العلاقات الاقتصادية بين القاهر ونيودلهي.  كما أن دعوة الهند لمصر، لتكون ضيف شرف فى اجتماعات مجموعة العشرين التى ستترأسها الهند خلال العام الحالى، 2023، يؤكد على قوة مصر وبروزها سياسيا واقتصاديا. كما أن مصر والهند قررتا خلال المباحثات، رفع مستوى التعاون بين البلدين، ورفع مستوى وحجم التجارة بين البلدين إلى 12 مليار دولار خلال الخمس سنوات المقبلة.

واختتم، أن زيارة الرئيس السيسي للهند تكشف مدى النجاح الذي حققته مصر على المستوى الدولي والإقليمي خلال السنوات الأخيرة، ومدى علاقتها المتنية بالهند كقوة اقتصادية وسياسية عالمية بارزة.