الثلاثاء 07 فبراير 2023
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم

بوابة العرب

مسئول إماراتي: معرض القاهرة للكتاب تظاهرة ثقافية مميزة على مستوى المنطقة

الدكتور علي بن تميم
الدكتور علي بن تميم
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news

أكد رئيس مركز أبو ظبي للغة العربية الدكتور علي بن تميم، أهمية "معرض القاهرة الدولي للكتاب"، حيث يُعدّ تظاهرة ثقافية مميّزة على مستوى المنطقة، تستضيف تحت مظلتها نخبة من المثقّفين والأدباء والخبراء وصنّاع الكتاب لطرح الرؤى والأفكار المتجدّدة لتطوير هذا القطاع الحيوي.

وقال تميم - وفقا لوكالة الأنباء الإماراتية اليوم الأربعاء - إن " المركز يحرص على أن يكون جزءًا فعّالًا من الحدث من خلال مشاركة موسّعة تتضمن فعّاليات وجلسات نقاشية ثرية تواكب أهداف المركز للمساهمة في تعزيز اللغة العربية في المجالات الثقافية والإبداعية، ودعم المبدعين والناشرين الإماراتيين والعرب".

ويشارك مركز أبو ظبي للغة العربية التابع لدائرة الثقافة والسياحة في فعاليات الدورة الـ54 من "معرض القاهرة الدولي للكتاب 2023"، الذي تنظمه الهيئة العامة للكتاب، وينطلق اليوم ويستمر حتى 6 فبراير 2023، في مركز مصر للمعارض والمؤتمرات الدولية.

وتحفل أجندة المركز خلال المعرض بالكثير من الفعّاليات الثقافية والمعرفية والفنية، إلى جانب تنظيم أمسيات شعرية وعروض للأفلام وندوات نقاشية حول مجموعة بارزة من إصدارات المركز.

ويقيم مركز أبو ظبي مجموعة من الحفلات الموسيقية والفنية على هامش المعرض بالتعاون مع صندوق التنمية الثقافية، من ضمنها، حفلين غنائيين في قبة الغوري الأول بعنوان "أم كلثوم: الشعر والغناء"، تحييه الفنانة مروة ناجي وفرقتها، احتفاءً بإطلاق الكتاب الذي يحمل الاسم نفسه من إصدار المركز، حيث تغني مجموعة مختارة من القصائد التي تغنت بها أم كلثوم. والحفل الثاني بعنوان “بين أبي الطيّب وشوقي، أشعار أحبّها الشيخ زايد"، من تلحين الموسيقار مصطفى سعيد من مصر، عزف وغناء فرقة أصيل للموسيقى العربية المعاصرة.