الثلاثاء 07 فبراير 2023
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم

البوابة لايت

نصائح صحية لفصل الشتاء.. تعرف عليها

صورة تعبيريه لفصل
صورة تعبيريه لفصل الشتاء
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news

يعد فصل الشتاء من الفصول التي تتسم بالبرودة وتقلب الطقس وهطول الأمطار ، لذا نقدم لكم نصائح للحفاظ على الصحة خلال الشتاء ومنها :-

رياضة المشي 
يمكن للهواء النقي أن يصنع المعجزات! فمنظمة الصحة توصي برياضة المشي لمدة 20 دقيقة يوميا، وحسب المنظمة فإن هذه الرياضة قد تساعد على إبقاء صحتك أفضل خلال فصل الشتاء.


ممارسة التمارين
لا يخفى على أحد التأثير السلبي للتوتر على الصحة والجسد،فيمكن التخفيف منه من خلال قضاء الوقت مع الأحباء، أو ممارسة بعض التمارين.


ارتداء  ملابس ثقيلة:
  أفضل طريقة للحفاظ على دفء الجسم هو إرتداء ملابس ثقيلة او طبقات  عديدة على مدار اليوم واختيار ملابس من مواد طبيعية  فيجب أن تولي اهتماما خاصا لجودة المنتجات.


شرب الزنجبيل
إذا تجمدت بسرعة في الشتاء فيمكن أن تعطيك التوابل النارية الحرارة مرة أخرى ومنها الزنجبيل مناسب بشكل خاص.
فإذا أصبت بنوبة برد فإصنع لنفسك كوبا من ماء الزنجبيل الساخن  حيث يحتوي علي الزيوت الأساسية والمواد اللاذعة  والتي تضمن الدفء من الداخل.

 بالإضافة إلى الزنجبيل فإن التوابل الأخرى مثل الفلفل الحار والقرفة تبعث على الدفء من الداخل أيضا.


إرتداء قبعة
إذا كنت تتجمد بسهولة ويجب أن تتأكد دائما من وجود قبعة معك في الشتاء. لأن هناك العديد من النهايات العصبية على الوجه وفروة الرأس، بحيث يمكنك الشعور بالبرد بشكل واضح،لذلك فإن غطاء الرأس الدافئ مفيد للغاية.


تناول الطعام الساخن
ينصح  بتناول الحساء الدافئ،الذي يستطيع أن يبقي على حرارة جسمك، وبنفس الوقت يجب أن تتجنب الأطعمة التي تبرد الجسم مثل اللبن والسلطات الورقية.
حمام دافئ
يساعد الحمام الدافئ الكامل في مقاومة البرد في الشتاء و يوفر أيضا الكثير من الاسترخاء وخاصة إن أضفت له بعض زيت الورد أو الزعتر.


التدليك
 الأشخاص الذين يتجمدون بسهولة في الشتاءفإن التدليك بالزيوت الدافئة مفيد بشكل خاص لأنه يحفز الدورة الدموية في الجلد وبالتالي يوفر الدفء.

نصائح انقاص الوزن والالتزام بالدايت فى الشتاء:-


1- ممارسة الرياضة الخفيفة فى المنزل، حتى إذا لم يكن لديك أي معدات رياضية في المنزل ، فيمكنك دائمًا تحفيز روتينك عن طريق تمارين الزومبا ف

 2.الاعتدال هو مفتاح الالتزام بالنظام الغذائى فى الشتاء، حاول الابتعاد عن تناول وجبات ثقيلة قلل من الدهون والأملاح والسكريات، وكن معتدلا فلا تفرط فى تناول اى نوع من الطعام

3- شرب الماء 

يساعد الحفاظ على رطوبتك وشرب الماء على التزامك لإنقاص الوزن فى الشتاءحيث يساعد شرب الماء على تحسين الهضم وتقليل خطر التشنج بعد أي تمرين شاق.
وعن طريق شرب كمية كافية من الماء، سيتم التحكم في شهيتك وسوف تشعر تلقائيًا بالشبع والامتلاء.

4- النشاط البدنى 

تخلص من شعورك بالكسل وقم بمزيد من النشاط البدنى، مثل الرياضة والقيام بالأعمال المنزلية، والنشاط يساعدك على حرق الدهون وإنقاص وزنك.