الثلاثاء 07 فبراير 2023
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم

بنوك

"الاستثمار الأوروبي" يدعم تطوير القطاع الصناعي في السويد بـ 500 مليون يورو

بنك الاستثمار الأوروبي
بنك الاستثمار الأوروبي
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news

وقع بنك الاستثمار الأوروبي اتفاقية قرض بقيمة 500 مليون يورو من أجل تمويل أعمال البحث والتطوير والابتكار في الصناعات عالية التخصص في السويد لتسهيل التحول الأخضر لاسيما قطاع التعدين.
وأشار البنك، في بيان اليوم /السبت/، إلى أنه وقع الاتفاقية مع شركة "ساندفيك" السويدية الرائدة في مجال تطوير أدوات ومعدات التصنيع المتخصصة والمتطورة من أجل تحسين أداء كفاءة الطاقة وتقليل النفايات في القطاعات الصناعية في السويد.
وأكد نائب رئيس بنك الاستثمار الأوروبي، توماس أوستروس، والمسؤول عن عمليات البنك في السويد، اهتمام البنك بتمويل أعمال البحث والتطوير والابتكار في الصناعات عالية التخصص لتسهيل التحول الأخضر والحفاظ على الميزة التنافسية لأوروبا خاصة في المجالات الرئيسية مثل قطاع التعدين وجعل هذه الصناعات أكثر استدامة وصديقة للبيئة.
من جانبه، قال ستيفان ويدينج، الرئيس التنفيذي لشركة "ساندفيك"، إن هدف الشركة الاستراتيجي هو تطوير الحلول لتحسين الاستدامة والإنتاجية والسلامة في الصناعات الأساسية وتصنيع المكونات والبنية التحتية.
ويدعم المشروع، بحسب بيان البنك، الركيزة الثانية للاتحاد الأوروبي – المتمثلة في مواجهة التحديات العالمية وأهداف التنافسية الصناعية الأوروبية ودعم العمل المناخي للبنك وأهداف الاستدامة البيئي، بالإضافة إلى هدف السياسة العامة للبنك ومنها "الابتكار والرقمنة والتنمية البشرية".