رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي

سياسة

نقابة المحامين تعلن تفاصيل الخطوات التصعيدية تجاه أزمة "محاميي مطروح"

نقابة المحامين
نقابة المحامين
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news

أعلنت نقابة المحامين عدد من الخطوات التصعيدية بعد الحكم على عدد من المحامين في مرسى مطروح والمعروفة إعلاميًا بقضية محامي مطروح.

ودعا مجلس نقابة المحامين إلى اجتماع عاجل للمجالس العامة والفرعية غدًا الجمعة، لبحث سبل كيفية التحرك في أزمة محامين مطروح، فيما أعلن مجلس نقابة مرسي مطروح، تعليق العمل بالمحكمة الابتدائية بكافة دوائرها، بالإضافة إلى تعليق العمل أمام النيابات بمطروح من حضور التحقيقات أو أية أعمال إدارية ذات الصلة، ووقف التعامل مع خزانة المحكمة.

كما أعلنت النقابة العامة، تعليق العمل بدوائر الجنايات، وكافة الأعمال الإدارية ذات الصلة، باستثناء الأعمال المرتبطة بالمواعيد القانونية بعد العرض على مجلس النقابة، ومن المقرر عقد اجتماع للنقابة العامة مع الفرعيات بأنحاء الجمهورية للتشاور في الإجراءات التصعيدية التي يمكن اتخاذها.

ومن المقرر أن يناقش الاجتماع الطارئ الإجراءات المناسبة والمسارات القانونية بشأن جلسة نظر الطعن بالاستئناف على الحكم الصادر بحق محامين مطروح والمحدد لنظره جلسة الأحد المقبل.

وكانت محكمة جنايات مطروح، قضت بالحبس لمدة سنتين مع الشغل، لـ6 من محامين مطروح وسنتين مراقبة، وذلك في القضية المعروفة إعلاميًا بمحامي مطروح، وتعود تفاصيل الواقعة إلى مشادة بين محام، وموظف بالمحكمة، تطور إلى اعتداء من الموظف على المحامي، ليحضر محامي آخر ويتواصل مع المستشار رئيس محكمة الجنايات، الذي أنهى الموقف وصرف الجميع، غير أن تجاذبًا حدث بين نفس الموظف وبعض المحامين، نتج عنه التعدي بالضرب على المحامين، وتبادل الضرب بينهم وبين موظفين آخرين.