الثلاثاء 28 مايو 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم

محافظات

"أثر تطبيق إدارة الجودة الشاملة على حياة العمل".. رسالة دكتوراة بكلية التجارة في كفر الشيخ

جانب من المناقشة
جانب من المناقشة
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news

حصلت الباحثة عبير مصطفى إبراهيم الطنوبي،  علي درجة الدكتوراه، بتقدير إمتياز، من كلية التجارة جامعة كفرالشيخ، عن رسالة بعنوان" أثر تطبيق إدارة الجودة الشاملة على جودة حياة العمل".

 ضمت، لجنة المناقشة والإشراف، كل من الدكاترة ، رمضان محمود عبدالسلام، أستاذ إدارة الأعمال المتفرع بكلية التجارة جامعة كفرالشيخ، رئيسًا وعضوًا من الداخل ،علي أحمد عبد القادر، رئيس قسم إدارة الأعمال ،كلية التجارة بجامعة كفر الشيخ ،مشرفًا ، وعضوًا من الداخل ، مني محمد السنديوني، المدرس بقسم إدارة الأعمال بكلية التجارة، وسهام نبيل سليمان ،أستاذ مساعد بقسم إدارة الأعمال بكلية التجارة جامعة كفرالشيخ. 

وتأتي الأهمية العلمية للدراسة  ، من حيث أنها احدى الدراسات العربية القليلة التى تدرس العلاقة بين ادارة الجودة الشاملة وجودة حياة العمل، وبالتالى تأتى كمتابعة للاتجاهات الحديثة فى ذلك الاطار، فضلاً عن التأصيل العلمى لمفهومى ادارة الجودة الشاملة ،وجودة حياة العمل، مما يجعلها اضافة للمكتبة العربية.

وتسعى الدراسة الى توفير مؤشرات عن طبيعة العلاقة بين أبعاد إدارة الجودة الشاملة ،وأبعاد جودة حياة العمل من خلال النتائج التى يمكن التوصل اليها من خلال هذه الدراسة.

 

٢٠٢٢١٢٣٠_١٥١٦٢٥
٢٠٢٢١٢٣٠_١٥١٦٢٥