الأربعاء 29 مارس 2023
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم

فضائيات

الجمارك: انتهاء مبادرة استيراد سيارات المصريين بالخارج 14 مارس.. فيديو

سيارات المصريين بالخارج
سيارات المصريين بالخارج
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news

كشف علي جلال، المتحدث باسم مصلحة الجمارك، مدى إمكانية مد فترة مبادرة استيراد سيارات المصريين بالخارج بدون جمارك.
وأوضح جلال خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى مقدمة برنامج «صالة التحرير» المذاع على قناة صدى البلد، اليوم الأربعاء، أن القانون حدد مدة العمل بالقانون لمدة 4 أشهر من تاريخ إصدار اللائحة التي صدرت في 15 نوفمبر لتنتهي يوم 14 مارس المقبل، مؤكدا أن مد الفترة يحتاج تعديل تشريعي.
وأشار إلى أن الوضع مطمئن بشأن المبادرة، موضحا أن التطبيق «الأبليكشن» عليه حاليا 34 ألف حساب فضلا عن أوامر دفع صدرت بـ96 مليون دولار.
ولفت إلى أن اللائحة صدرت يوم 15 نوفمبر كان هناك بعض المعوقات التي تم رصدها نتيجة اللقاءات التي أجرتها وزيرة الهجرة مع المصريين في الخارج.
وتابع: كان أهم تلك الصعوبات، مواجهة مشاكل في التصديق على المستندات الخاصة بالإقامة وكشف الحساب ومشاكل متعلقة بشرط بقاء المبلغ في الحساب لمدة 3 أشهر وكان هناك شكاوى بارتفاع قيمة الوديعة الخاصة بالضرائب والرسوم.
وأردف أن مجلس الوزراء أصدر تعديلات عالج بها المعوقات التي تواجه المصريين بالخارج بتاريخ 18 ديسمبر الماضي، والذي يتضمن إلغاء شرط التصديق على المستندات، وإلغاء شرط بقاء المبلغ في الحساب لمدة 3 أشهر والاكتفاء بكشف حساب، وعدم ربط الوديعة على السيارة بفئة واحدة وتم عملها على 3 فئات.