الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي

حوادث وقضايا

المشدد والمؤبد لشخصين لاتهامهما بقتل آخر في الخليفة

أرشيفيه
أرشيفيه
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news

قضت محكمة جنايات القاهرة المنعقدة في التجمع الخامس، بمعاقبة متهم بالسجن المشدد 15 عاما والمؤبد لآخر لإدانتهما بقتل أحد الأشخاص لخلافات بينهما في الخليفة.

صدر الحكم برئاسة المستشار محمد حسني العالم وعضوية المستشارين محمد فهمي عبدالكريم والدكتور محمد عبدالمنعم بركات وأمانة سر محمد إبراهيم جبر.

وجاء في أوراق القضية التي حملت رقم 4204/284 لسنة 2020 جنايات الخليفة، والمقيدة برقم 1664 لسنة 2020 كلي جنوب القاهرة، قيام المتهمين  «أكرم. م وشهرته أوكه»، «يوسف. ع» بقتل المجني عليه «عماد حمدي» عمدا مع سبق الإصرار بأن عقدا العزم وبيتا النية على ذلك على إثر خلاف بين المتهم الأول وأهلية المجني عليه وأعدا لذلك الغرض سلاح أبيض وأداة مما تستخدم في الاعتداء على الأشخاص «سنجة، ماسورة حديدية» موضوع الاتهام اللاحق نفاذا لمخططهما توجها للمكان الذي أيقنا سلفا تواجد ضحيتهم وأهليته.

وأضافت أوراق القضية، أن المتهمين ما أن ظفروا بالمجني عليه حتي كال له المتهم الأول ضربة بسلاحه الأبيض «سنجة» استقرت بذراعه الأيسر ثم انهال الثاني على رأسه بأداة بطشة «ماسورة حديدية» قاصدين من ذلك إزهاق روحه محدثين إصابته الموصوفة بتقرير الصفة التشريحية المرفق والتي أودت بحياته على النحو المبين بالأوراق.

وتابعت أوراق القضية، أن المتهمين حازا وأحرزا سلاح أبيض وأداة مما تستخدم في الاعتداء على الأشخاص «سنجة، ماسورة حديدية» بغير مسوغ قانوني أو مسوغ من الضرورة الشخصية أو الحرفية.

وقد أحيل المتهمان إلى محكمة الجنايات لمحاكمتهما طبقا للقيد والوصف الواردين بأمر الإحالة، والتي قضت بمعاقبهما بالسجن المشدد لمدة 15 عاما للمتهم الأول والمؤبد للثاني.